أخبــار محلية

الإثنين,23 نوفمبر, 2015
حمام الشط :الاعلان عن تأسيس المنظّمة الثقافية “ذكرى ووَفاء” تخليدا لنضالات شهيد الحريّة نبيل البركاتي

الشاهد _ أعلن أمس الأحد بالقاعة البلدية بحمام الشط رسميا عن انطلاق نشاطات المنظّمة الثقافية “ذكرى ووَفاء” والتي سيتكوّن منها أوّل فرعٍ محلّي وجهوي تخليدا لسيرة ونضالات شهيد الحريّة نبيل البركاتي، الذي توفّي جرّاء التعذيب سنة 1987.

وقال مؤسّس المنظمة ورئيسها الأديب رضا البركاتي، أنّ “الهدف من هذه المؤسسة الجمعياتيّة هو تحقيق غايتين كبيرتين تتمثّلان في الذكرى والوفاء لروح الأيقونة النضاليّة نبيل البركاتي”، مضيفًا “أنّ الشهيد تحدّى جميع الصعاب والعراقيل أمام نظامٍ بوليسي عنجهي أسّس بنيانه على ثقافة العنف والتدجين، في سبيل الدفاع عن حقّ المواطن في الحريّة والكرامة”.

وفتحت المنظّمة باب الإنخراطات أمام كافّة الراغبين في الإلتحاق بهياكلها، شرطَ الإلتزام بكلّ النقاط التي تناولها البيان التأسيسي الذي تمّت صياغته للغرض.

الجدير بالذكر أنّ المناضل نبيل البركاتي ولد في 31 ماي سنة 1961 بجهة قعفور من ولاية سليانة، وهو نقابي، ساهم بشكلٍ فاعل في تأسيس حزب العمال الشيوعي التونسي الذي كان من العناصر الناشطة جدّا فيه؛ وقد تعرّض للتصفية الجسديّة في 08 ماي 1987 التاريخ الذي تمّ إعتباره بصفة رسميّة “يوماً وطنيا ضد التعذيب”.