عالمي عربي

الإثنين,2 نوفمبر, 2015
حماس: فوز “العدالة والتنمية” في تركيا انتصار لفلسطين

الشاهد_أشادت حركة حماس بفوز حزب العدالة والتنمية التركي بالانتخابات البرلمانية المبكرة بنسبة كبيرة تكفل له تشكيل الحكومة منفردا.

وقال عزت الرشق، القيادي في حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، إن “فوز حزب العدالة والتنمية بزعامة أحمد داوود أوغلو، في الانتخابات التركية، يمثل انتصار لفلسطين والقدس والمسجد الأقصى”.

وأضاف الرشق ، أن “فوز حزب العدالة والتنمية بالانتخابات البرلمانية التركية ، هو هدية من الشعب التركي العظيم لفلسطين ولكل القضايا العادلة في العالم”.

وهنأ عضو المكتب السياسي لـ”حماس” الرئاسة والحكومة والشعب والأحزاب التركية، بإتمام خيارهم الديمقراطي الحضاري بكل نزاهة وشفافية.

من جهته, قال رئيس الحركة الإسلامية في فلسطين المحتلة الشيخ رائد صلاح، إن “فوز حزب العدالة والتنمية، في الانتخابات التركية، سيسهم في الدفاع عن قضايا المقهورين و المسجد الأقصى” واصفا فوز الحزب بـ”التاريخي”

وقال الشيخ صلاح “أثلج الشعب التركي، صدر الأمة، بانتخابات تاريخية في نتائجها ورسالتها، التي صفعت كل أدوات التخريب في الأرض، كما أنها جاءت رافدا مهما لبقاء تركيا قوية، قادرة على حمل هموم المنطقة وعلى رأسها المسجد الاقصى”.

وأضاف “أقدم باسمي وباسم الحركة الإسلامية، والمرابطين في الأقصى، التهنئة الكبيرة للشعب التركي الرائع، والقيادة التركية الرائدة، ممثله بالرئيس رجب طيب أردوغان، ورئيس الوزراء التركي، وحزب العدالة والتنمية بهذا الفوز الكبير”.