عالمي دولي

الأحد,17 أبريل, 2016
حماس تدعو أردوغان وقادة الأمة لتبني خطوات ملموسة لرفع حصار غزة

الشاهد_ دعت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وقادة الأمة الإسلامية إلى تبني سياسة واضحة وحازمة واتخاذ خطوات ملموسة لرفع الحصار عن قطاع غزة بشكل كامل.

وقالت الحركة في رسالة خاطبت بها رئيس القمة الإسلامية وقادة الأمة المجتمعين في مؤتمر القمة الإسلامية، إنه لا بد لرفع الحصار أن يتضمن فتح المعابر أمام المواطنين وحركة التجارة، والسماح بإقامة ميناء بحري ومطار جوي، في إطار وحدة الضفة والقطاع أرضاً وشعباً.

وطالبت حماس زعماء الأمة بالمبادرة تجاه دعم شعبنا الفلسطيني والوقوف إلى جانبه، وتقديم كل أشكال الدعم له، مردفةً “نهيب بكم أن تتحركوا لنصرة القدس، والمسجد الأقصى المبارك وإنقاذه من مخططات التهويد والتقسيم”.

وأشارت إلى انتفاضة شعبنا في القدس والضفة في مواجهة الاحتلال والاستيطان، ودفاعاً عن أرضه ومقدساته، في سبيل تحقيق طموحاته في التحرر والتخلص من الاحتلال وإقامة دولته المستقلة والعيش بكرامة كباقي شعوب العالم.

وأوضحت أن انعقاد القمة الإسلامية، فرصة كبيرة من أجل تأكيد مركزية القضية الفلسطينية بين قضايا الأمة العربية والإسلامية، مؤكدة تعاطفها مع كل قضايا الأمة والاهتمام بمصالحها وأمنها واستقرارها وتطلعات شعوبها.

واستعرضت الرسالة واقع الممارسات والانتهاكات اليومية التي ترتكب ضد شعبنا الفلسطيني في مناطق تواجده كافة، منبهةً إلى إن استمرار هذه المعاناة الإنسانية الكبرى لهو دليل على تراجع قيم الإنسانية واحترام حقوق الانسان، وتشجيع دولة الاحتلال لارتكاب مزيد من الجرائم والعقوبات بحق شعبنا الفلسطيني.