أحداث سياسية رئيسية

الأربعاء,17 أغسطس, 2016
حكومة الشاهد مطالبة بتفعيل الأوليات وانجاز الاولويات ومحاربة الفساد

الشاهد_قالت فريدة العبيدي النائبة عن حركة النهضة بمجلس نواب الشعب في إجابتها عن سؤال طرحناه في موقع الشاهد على عدد كبير من النواب والشخصيات السياسية وعدد من المحللين السياسيين والخبراء في الاقتصاد، ” ما هو الخطأ الذي وقعت فيه حكومة الصيد، على الحكومة المرتقبة برئاسة يوسف الشاهد أن لا تقع فيه لكي لا تلقى نفس مآل الحكومة المتخلية”، هو عدم تفعيل الأوليات وانجاز الاولويات التي تحدث عنها رئيس الحكومة في البرلمان.

واعتبرت العبيدي في تصريح لموقع الشاهد أن تواصل ضعف الدولة والتردد في أخذ القرار وعدم تطبيق القانون والتسيب في الإدارات، الى جانب اتساع الحديث عن الفساد، وعدم احترام العمل،كلها عطلت عمل حكومة الصيد التي بدت غير متضامنة امام الرأي العام، مشيرة الى أنا لحكومة الجديدة المكلفة عليها أن تتلافى كل هذه الاخطاء للخروج بالبلاد من الازمة.

ويواصل رئيس الحكومة المكلف يوسف الشاهد مشاوراته مع الأحزاب والمنظمات،ليبحث عن هيكلة الحكومة واختيار أعضائها. وتحدثت بعض المصادر عن ان رئيس الحكومة المكلّف يوسف الشاهد عبر عن رغبته في عرض تشكيلة حكومته على مجلس نواب الشعب يوم السبت القادم 20 أوت على أقصى تقدير.