أخبــار محلية

الأحد,3 يناير, 2016
حصيلة نشاط الحرس الوطني يوم أمس السبت

الشاهد_ضبطت، أمس السبت 2 جانفي 2016، دورية تابعة لمركز الحرس الوطني بسيدي الهاني من ولاية سوسة، أحد متساكني الجهة مفتش عنه من أجل ترويج المخدرات ومحكوم بـ6 سنوات سجناً.

 

كما حجزت لديه 13 قطعة من مخدر القنب الهندي “الزطلة”. وتمّ الاحتفاظ به بتعليمات من النيابة العمومية.

 

من جهة أخرى، داهمت أمس وحدات تابعة لمنطقة الحرس الوطني بمنوبة منزل أحد المنحرفين بحي خالد بن الوليد بمعتمدية دوار هيشر. وبتفتيشه تمّ العثور على 9 أقراص مخدرة “بركيزول” ومبلغ مالي قدره 1550 ديناراً متأت من تجارة الأقراص المخدرة.

 

على صعيد آخر، أوقفت، مساء أمس السبت، دورية تابعة لفرقة الحدود البرية للحرس الوطني ببوشبكة بولاية القصرين، على مستوى الحدود التونسية الجزائرية، مواطناً سينغالياً من أجل اجتياز الحدود خلسة من الجزائر باتجاه تونس. وتعهدت فرقة الإرشاد الحدودي للحرس الوطني بفريانة بالموضوع والمعني بحالة احتفاظ حسب تعليمات النيابة العمومية.

 

كما ضبطت، على الساعة الخامسة من يوم أمس، دورية مشتركة بين مركز الحرس الوطني بتاكلسة وفرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بقرمبالية، 4 أشخاص بصدد التنقيب على الآثار بجهة زنقو بتاكلسة. وبمراجعة النيابة العمومية تمّ الاحتفاظ بهم جميعاً.

 

وفي سياق متّصل، أعلم، مساء أمس، مواطن قاطن بسيدي علوان من ولاية المهدية، مركز الحرس الوطني بالمكان عن تعرّضه للتهديد بواسطة بندقية صيد من طرف 3 أشخاص غرباء عن الجهة.

 

وبتحوّل دورية تابعة لمركز الحرس الوطني بسيدي علوان تمّ إلقاء القبض على المعنيين وحجزت لديهم بندقيتا صيد عيار 16 مم، إحداهما ممسوكة دون رخصة، وقطعتين من مخدر القنب الهندي “الزطلة”. وتمّ الاحتفاظ بهم بتعليمات من النيابة العمومية.

 

وخلال حملة أمنية تتعلّق ببنادق الصيد الممسوكة دون رخصة، حجزت أمس على الساعة السادسة مساء، دورية تابعة لفرقة الأبحاث العدلية للحرس الوطني بالقيروان، 6 بنادق صيد، 3 منها عيار 16 مم و3 عيار 12 مم.