رياضة

الثلاثاء,18 أكتوبر, 2016
حصدوا نقطتين من 30 نقطة ممكنة.. إقالة المدرّب الأجنبي الثاني في البطولة

أقالت الهيئة المديرة لشبيبة القيروان المدرب البرازيلي “داماس ” والإطار الفني المرافق له بسبب سوء النتائج بعد أن عجز الفريق عن تسجيل أي هدف وحصد نقطة يتيمة بعد ثلاث مباريات انهزم خلالها في مبارتين وتعادل في ثالثة وهو ما جعله يحتلّ المرتبة قبل الأخيرة في المجموعة الأولى.

وسيكون المدرب الجديد في عاصمة الأغالبة تونسيا حيث دخلت الهيئة في اتصالات مع ثلاثة مدربين وهم شهاب الليلي ونبيل الكوكي وسفيان الحيدوسي.

شبيبة القيروان شأنه شأن نادي حمام الأنف الذي اعتمد على مدرّب أجنبي ليس له معرفة بالكرة التونسية وهو ما جعل الفريقين تحصلان على نتائج ضعيفة جدا فبعد أربعة مباريات حصد الهمهاما نقطتين فيما حصد فريق الآغالبة نقطة بعد ثلاث مباريات وهو ما يعتبر دخول في منطقة الخطر التي تعجّل برحيل صاحب المركز الأخير من كل مجموعة من مغادرة درجة النخبة إلى الرابطة الثانية.

الفريقان بعد فشل التجربة مع المدربين الأجنبيين وبعد تعاقد حمام الأنف مع المدرّب كمال الزواغي تبدو النيّة متوجّهة للمدربين التونسيين لدى هيئة شبيبة القيروان خاصة وان الرهان هذا الموسم كبير خاصة مع نزول أربعة فرق من الرابطة الأولى إلى الرابطة الثانية وفريق خامس يلعب مقابلة فاصلة من اجل البقاء.

فريق ثالث يبدو أنّه لن يراهن أكثر عن مدرّبه وهو مستقبل المرسى الذي يدرّبه الفرنسي جيرار بوشار وهو فنّي له دراية واسعة بالبطولة الوطنية بعد أن درّب فرق تونسية عديدة على غرار نادي حمام الأنف والنادي البنزرتي ولكن يبدو أن تجربته مع مستقبل المرسى لم تعرف طريق النجاح بعد فشله في الحصول على نقطة بعد أربع جولات وهو ما ربّما قد يعجّل برحيل بوشار من فريق القناوية بعد تذيّله الترتيب في المجموعة الثانية وهو ما يجعل مستقبل المرسى في منطقة الخطر.

حضور المدرّب الأجنبي في تونس والذي شهد تراجعا كبيرا في السنوات الأخيرة وخاصة هذا الموسم الذي انطلق بوجود ثلاثة مدرّبين فقط تمّت إقالة إثنين منهم إلى حدّ الآن فيما من المنتظر أن يلتجأ النادي الصفاقسي إلى مدرّب أجنبي بعد إقالة المدرّب شهاب الليلي من الفريق بعد ثلاث جولات فقط من انطلاق البطولة انتصر خلالها في مبارتين وتعادل في ثالثة.

وهنا نتسائل ماذا قدّم المدرّب الاجنبي للبطولة هذا الموسم؟ فقد فشل المدربون الثلاثة في حصد انتصار بعد 10 مباريات خاضوها مجتمعين واكتفوا بنقطتين لا غير.



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.