سياسة

السبت,6 فبراير, 2016
حسين العباسي : تونس ومصر تمران بمرحلة انتقالية صعبة وعليهما المضي قدما

الشاهد_كشف الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل حسين العباسي أن تونس ومصر تعيشان فترة انتقالية صعبة محفوفة بالمخاطر الداخلية والأطماع الخارجية، مؤكدا أن شباب البلدين يتطلع لتحقيق الاهداف التي قامت من أجلها الثورتان والرامية إلى توفير العمل اللائق والعيش الكريم في مناخ من الحرية والأمن.

 

وأضاف، خلال مشاركته في أعمال الجمعية العمومية لاتحاد عمال مصر الديمقراطي، أنه على الرغم من الأوضاع الاقتصادية الصعبة وعزوف المستثمرين بحجة عدم استقرار الأوضاع السياسية والاجتماعية وشح المساعدات الدولة والاضرار الجسيمة للجرائم الارهابية بالاقتصاد والاستثمار، فإنه يتعين على الشعبين التونسي والمصري كسب التحدي وعدم الاستسلام والمضي بأكثر عزم وإرادة من أجل بناء اقتصاديات قوية.

 

وأشار إلى ضرورة وضع مقومات التنمية الحقيقية الكفيلة بإخراج البلدين من واقع التخلف ومن مربع الاستبداد، ومن دائرة الفقر والتهميش، وبتمكينهما من اللّحاق بركب البلدان الصناعية الديمقراطية المتقدمة، وبناء مجتمع العدالة الاجتماعية والمساواة والمواطنة، مجتمع تخترم فيه الحريات العامة والفردية وينتفي فيه الفساد بكل أشكاله، على حد تعبيره.

وتجدر الإشارة إلى أن اتحاد عمال مصر الديمقراطي، قام أمس الجمعة، بتكريم الأمين العام للاتحاد التونسي للشغل، حسين العباسي، لحصوله على جائزة نوبل للسلام بالتشارك مع مكوّنات الرباعي الراعي للحوار الوطني.



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.