نقابات

الثلاثاء,16 يونيو, 2015
حسين العباسي: الحكومة تنكرت لقطاعات واسعة من سكان جهات من حقها المطالبة بالتنمية

الشاهد_قال الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل حسين العباسي في اجتماع عمالي بمدينة الحامة أن الاتحاد نجح في قيادة حوار وطني مكّن تونس من الخروج من أزمة سياسية خانقة.

وأضاف العباسي أنه “اليوم من حق عديد الجهات المطالبة بحقها في التمييز الإيجابي في التنمية وان الاتحاد صوته سيكون عاليا في الدفاع عن التنمية بجهة قابس عموما و وجهة الحامة بالخصوص من أجل جلب الاستثمارات في الجهة موجها نداءه إلى المستثمرين بالذهاب إلى الجهات الداخلية” ، وفق ما أوردته الصفحة الرسمية لاتحاد الشغل على “الفايس بوك”.

وأشار الأمين العام إلى أن الأسابيع الأخيرة كانت هناك تحركات اجتماعية وإضرابات في عدة قطاعات، موضحا أن الاتحاد ندد بالاضرابات العشوائية إلا أن المنظمة تساند الإضرابات الأخيرة التي جاءت عبر برقيات إضراب. وأضاف :  “وبناء على تنكر من الحكومة تجاه مطالب تلك القطاعات وللأسف الشديد غاب منطق الحوار الاجتماعي مما تسبب في أزمة في الحوار وبلادنا لا تستحق سياسة تغييب الحوار الاجتماعي وصد الأبواب”.

وأكد حسين العباسي أن “النقابيين ليسوا فوضويين بل يريدون حوارا على الطاولة والعمال مستعدون إلى التضحية ولكن ليس على حساب حقوقهم بل على الجميع تقاسم التضحيات.”

كما بين الأمين العام أن الاتحاد يتبنى مطالب كافة القطاعات والاتحاد مستعد للتفاوض بعيدا عن المزايدات وبعيدا عن سياسة الهروب الى الأمام.

وأكد العباسي أنه من الضروري إيجاد الحلول العاجلة للملفات الاجتماعية الحارقة من أجل توحد جميع التونسيين ضد الإرهاب .