نقابات

الأربعاء,3 فبراير, 2016
حسم الاتفاقات المالية المتخلدة بين وزارة الشباب والرياضة ونقابة الثانوي

الشاهد _ انعقدت جلسة عمل جمعت وزير الشباب والرياضة ماهر بن ضياء بممثلين عن النقابة العامة للتعليم الثانوي، موضوعها حسم الاتفاقات المالية المتخلدة وضبط تواريخ المناظرات وترقيات سنة 2013 والترقيات بالشهائد اضافة الى ملف ادماج المعلمين الاول.

  وتم خلال جلسة العمل الاتفاق على وضع رزنامة تطبيق الارتقاءات الاستثنائية الواردة باتفاق 06 أفريل مع تحديد تاريخ فتح الترشحات وختمها وصدور النتائج الخاصة بها.

 وبخصوص صرف المنح تم الاتفاق خلال هذه الجلسة على تعميم صرف المنح الخصوصية المتعلقة بالمباشرين لمهام بيداغوجية من مدرسي التربية البدنية للتعليم الابتدائي والتعليم الثانوي.

 كما تم اقرار النظر فى كيفية صرف منحة العمل الدوري لسنوات 2013 – 2014 و2014-2015  بعد تحديد قائمات الاطارات البيداغوجية التي باشرت العمل الدوري فعليا خلال هذه السنوات وتحديد تاريخ تفعيلها هذا اضافة الى تنقيح الامر الخاص بسلك مهن الرياضة المباشرين لمهام بيداغوجية قصد الحصول على نفس الامتيازات المنصوص عليها باتفاق 06 أفريل.

 وقد تم الاتفاق على الحسم فى هذه النقطة من خلال عقد جلسات عمل متتابعة للنظر في كيفية تفعيلها.

 وتم خلال هذه الجلسة كذلك استعراض وضعية معلمى التطبيق الاول للنظر فى كيفية تمكينهم من تدارك وضعهم المهني والعلمي على غرار نظرائهم من المعلمين الاول للتربية البدنية.