وطني و عربي و سياسي

الخميس,3 مارس, 2016
حزب الله…مصنّف “تنظيما إرهابيا” عربيّا و مثير للجدل تونسيّا

الشاهد_شهدت شبكات التواصل الإجتماعي ليلة البارحة الإربعاء 2 مارس 2016 جدلا واسعا بشأن تصنيف حزب الله منظمة إرهابيّة من طرف مجلس وزراء الداخليّة العرب في إجتماعهم الدوري المنعقد بتونس وسط تباين واضح في المواقف بين مؤيّد و رافض للقرار الذي كان مفادأ للبعض رغم كونه منتظرا حسب عدد من المراقبين للمشهد العربي في الفترة الأخيرة.

 

وزير الداخليّة التونسي الهادي مجدوب أكّد أنّ تونس لم تتحفّظ قرار مجلس وزراء الداخلية العرب القاضي بتصنيف حزب الله تنظيما إرهابيّا، في حين شدّد وزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي على أنّ ”تونس غير معنيّة بهذا الأمر”، وذلك في تصريح مقتضب لإحدى الإذاعات الخاصّة، و كان رئيس الجمهوريّة الباجي قائد السبسي قد أشرف على إفتتاح إجتماع وزراء الداخلية العرب المنعقد بالعاصمة تونس.

 

إلى ذلك فإنّ مواقف النشطاء على شبكات التواصل الإجتماعي قد شهدت حربا كلاميّة بين من ساندوا القرار وقوفا إلى جانب الشعب السوري في محنته التي تعمّقت بسبب مجازر النظام و مسانديه و الجماعات الإرهابية و من رفضوا القرار في إصطفاف أعمى مع نظام الأسد و إيران و حزب الله متناسين الجرائم البشعة التي ترتكب كل يوم من طرف هؤلاء.

 

وزيري سيادة يصدران مواقف متضاربة وسط جدل واسع في تونس بشأن قرار تصنيف حزب الله تنظيما إرهابيا من طرف مجلس وزراء الداخلية العرب قد تكون فاتحة لجدل أكبر في الفترة المقبلة.