عالمي عربي

الإثنين,27 يونيو, 2016
حالة نادرة تحدث كل 55 مليون ولادة.. سعودية تنجب 5 توائم!

الشاهد_ أجرى قسم الولادة بمستشفى الملك فهد المركزي في جازان، الأحد (26 جوان 2016)، عملية ولادة لسيدة في الشهر السابع من حملها، لتنجب 5 توائم، في حالة نادرة تحدث مرة في كل 55 مليون ولادة.

وأوضح المديرُ الطبي بالمستشفى، استشاري الأطفال وحديثي الولادة والخدج، الدكتور “علي المدير”، أن أم التوائم بصحة جيدة، وأن أربعة من أطفالها وُلدوا أسوياء، فيما ولد الخامس بتشوهات خلقية وتوفي على الفور.

وأضاف المدير أن عدد حالات ولادة التوائم بالمملكة في عام 1436هـ بلغ 109 توأم من طفلين و5 حالات من التوائم الثلاثية، كما بلغ عدد حالات الولادة بالتوائم بالعام الحالي 95 توأمًا من طفلين وثلاث حالات من التوائم الثلاثية، بالإضافة إلى الحالة الراهنة، وهي ولادة خمسة توائم للمرة الأولى.

وقدم “المدير” شكره للفريق الطبي، برئاسة الدكتور “طارق الهاشمي”، على الجهود التي قاموا بها في العملية والمتابعة المستمرة لحالة الأم قبل شهرين من إتمامها، والرعاية الطبية للمواليد، بإشراف ومتابعة مباشرة من مدير المستشفى، الدكتور “عبدالله النجمي”.

وعبر والد التوائم عن سعادته الكبيرة بسلامة زوجته وأبنائه، سائلا الله أن يعينه على تربيتهم، كما شكر إدارة المستشفى والطاقم الطبي بقسم النساء والولادة والحضانة بمستشفى الملك فهد المركزي بجازان.

فيما وجّه مدير عام صحة جازان، الدكتور “محمد العبد العالي”، شكره للإدارة المساعدة للخدمات العلاجية ومدير المستشفى والخدمات الطبية والفريق الطبي من الأقسام المعنية على النجاح الذي تحقق في هذه العملية، متمنيًا للمواليد ووالدتهم تمام الصحة والعافية.