أهم المقالات في الشاهد

الثلاثاء,19 يناير, 2016
حالة إحتقان واسعة في القصرين و رئيس مجلس النواب يدعو نواب الجهة إلى إجتماع عاجل

الشاهد_على خلفية حادثة إنتحار الشاب رضا اليحياوي في ولاية القصرين إحتجاجا على فسخ إسمه من قائمة إنتدابات من طرف احد المعتمدين بالجهة تشهد ولاية القصرين موجة إحتجاجات عارمة إمتدّت فيها المواجهات بين مجموعات من الشباب و قوّات الأمن الى حي الزهور بعد إرسال تعزيزات أمنيّة على خلفيّة ما تشهده المدينة من حالة إحتقان.

 

 

و في الأثناء و تفاعلا مع الحادثة و بعد إعفاء رئيس الحكومة للمعتمد الأول بالجهة من مهامه دعا اليوم رئيس مجلس نواب الشعب محمد الناصر و نواب القصرين الى ‫‏اجتماع‬ عاجل على الساعة 14:30 حول تطور الاوضاع في القصرين ولتنظيم زيارة الوفد البرلماني للاستماع لمشاغل الشباب والعاطلين عن العمل.

 

ويذكر ان رئيس المجلس اعلن عن القرارات التالية خلال الجلسة العامة الصباحية وعلى خلفية حادثة انتحار الشاب رضا اليحياوي أصيل جهة القصرين:

 

1- دعوة السيد رئيس الحكومة إلى جلسة عامة إستثنائية للحوار حول خطة الحكومة في مجال التشغيل ومقاومة البطالة خاصة أصحاب الشهائد العليا، والإجراءات العاجلة والآجلة في هذا الصدد.

 

2- زيارة وفد من المجلس يترأسه السيد محمد الناصر رئيس مجلس نواب الشعب إلى ولاية القصرين للاستماع للشباب وللمجتمع المدني حول موضوع التشغيل، وإعداد تقرير يعرض أثناء الجلسة العامة المقبلة.