سياسة

الأربعاء,17 أغسطس, 2016
حافظ السبسي..اختيارمن سيتولى وزارات السيادة يعود الى رئيس الجمهورية و ليس للنداء او لرئيس الحكومة

الشاهد_ قال المدير التنفيذي لحركة نداء تونس حافظ الباجي قايد السبسي عقب اللقاء الذي جمع وفدا من الحزب اليوم الاربعاء بدار الضيافة بقرطاج برئيس الحكومة المكلف يوسف الشاهد ان حركة نداء تونس قدمت قائمة تضم مجموعة كبيرة من الكفاءات تجاوزت 55 اسما و لرئيس الحكومة ان يختار من يمكنه الانضمام لحكومة الوحدة الوطنية .

وشدد في تصريح للصحفيين على أن الحركة ستحترم قرارات رئيس الحكومة ومن يختاره من النداء لتولي حقائب وزارية في الحكومة الجديدة، قائلا ان اختيار من سيتولى وزارات السيادة يعود الى رئيس الجمهورية و ليس لنداء تونس أو رئيس الحكومة.

من جهته أفاد رئيس كتلة حركة نداء تونس بمجلس نواب الشعب سفيان طوبال أنه لم يتم خلال هذا اللقاء الحديث عن نصيب نداء تونس في تركيبة الحكومة القادمة.

وأكد مبدأ رفض حركة نداء تونس للمحاصصة الحزبية في مقابل اعلاء مصلحة البلاد أمام الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية الصعبة التي تمر بها.

وأوضح أن الوفد الممثل لحركة نداء تونس، طلب بكل صراحة من رئيس الحكومة المكلف، أن يختار الكفاءات القادرة على الاستجابة لبنود وثيقة قرطاج ونجاح حكومة الوحدة الوطنية وفقا لتوصيات رئيس الجمهورية بمنح الثقة للطاقات الشبابية والنسائية وخاصة التركيز على معيار الكفاءة دون غيره.

وبين طوبال أن الوفد أكد للشاهد على ضرورة تسريع المشاورات وانهائها والاعلان عن تركيبة الحكومة الجديدة في بداية الأسبوع القادم.

وقد حضر هذا اللقاء حافظ قايد السبسي المدير التنفيذي لحركة نداء تونس وسفيان طوبال رئيس كتلة الحزب بمجلس نواب الشعب اضافة الى مصطفى بن سعيد ومنصف السلامي ولمياء مليح.

وكانت المشاورات لتشكيل حكومة الوحدة الوطنية قد انطلقت منذ اسبوعين عهد “.