عالمي دولي

الجمعة,15 يوليو, 2016
جيش الإحتلال الصهيوني يمنع على جنوده لعبة “بوكيمون غو”

الشاهد_ حظر الجيش الإسرائيلي على أفراده المشاركة في لعبة “بوكيمون” على الأجهزة الخلوية الذكية أثناء تواجدهم في القواعد العسكرية.

ووزعت إدارة المعلومات الأمنية في الجيش الإسرائيلي على الجنود رسالة تحذير جاء فيها “اللعبة هي مصدر لجمع المعلومات، لا يمكن المشاركة في هذه اللعبة أثناء التواجد في القاعدة العسكرية”.

وقالت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية على موقعها الإلكتروني، إن “مبعث منع هذه اللعبة هو أن المشاركة فيها يتطلب تحديد موقع اللاعب إضافة إلى تشغيل الكاميرا”.

وأوضحت الصحيفة أن “إدارة المعلومات الأمنية في الجيش تحاول محاربة استخدام الجنود للتطبيقات وشبكات التواصل الاجتماعي التي تسمح بنشر صور على الشبكة العنكبوتية”.

وتابعت “يمنع الجنود في وحدة الاستخبارات العسكرية أو الوحدات الخاصة من التواجد على الشبكة الإلكترونية فيما يمنع جميع الجنود من الولوج إلى الشبكة أثناء تواجدهم في القواعد العسكرية أو أثناء النشاطات العسكرية”.

ولفتت “هآرتس” في هذا الصدد إلى أنه “تمت معاقبة جنود في الماضي بعد الولوج إلى حساباتهم في فيسبوك أثناء تواجدهم في القواعد العسكرية”.

يشار إلى أن لعبة “بوكيمون غو” تستخدم تقنية الواقع المعزز، وطورتها شركة “نينتندو”، للهواتف المحمولة التي تعمل بنظامي “أندرويد” و”اي او اس”، وطرحت الشركة التطبيق في عدد من الدول مجانًا، في 6 جويلية الجاري.

ويقوم مبدأ اللعبة على ملاحقة واصطياد ما تسمى بـ”البوكيمونات” الافتراضية، المأخوذة من مسلل لأفلام الكرتون، في مواقع يحددها التطبيق عبر خرائط وأماكن حقيقية باستخدام تقنية “جي بي إس”.