فن

الخميس,31 ديسمبر, 2015
جيرار دوبارديو سيجسد شخصية ستالين

الشاهد_قرر جيرار دوبارديو الممثل الفرنسي الشهير الذي يقيم حاليا في روسيا، ان يجسد شخصية سياسية روسية ربما تكون الأهم التي عاشت في القرن الماضي، وهي شخصية جوزيف ستالين. 

 

دوبارديو اصبح مواطنا روسيا منذ عام 2013 بعد ان غادر بلاده الاصلية غاضبًا، ولكن اخراج الفلم سيكون على يد فاني آردون.

 

ووفقا لمعلومات حصلت عليها المجلة الاميركية هوليوود ربورتر، سيجسد دوبارديو شخصية ستالين كما ظهرت في رواية كتبها الفرنسي جون دانييل بالتاسا وتحمل عنوان “أريكة ستالين” وكانت قد صدرت في عام 2013.

 

وكتب بالتاسا هذه الرواية اعتمادًا على لقاء مطول ومحير بين ستالين والفنان دانيلوف الذي صمم نصبا جسد شخصية الحاكم الروسي المطلق في عام 1950 أي قبل ثلاث سنوات من وفاته.

 

سيكون الفلم من انتاج شركة ليوباردو الفرنسية البرتغالية لانتاج الأفلام السينمائية باستخدام ستوديوهات تصوير في روسيا ستجهز هي ايضًا جميع الملابس والديكورات والاكسسوارات اللازمة لهذا الفلم.

 

الفلم من إخراج الفرنسية فاني آردان وسيكون انتاجها السينمائي الثالث. وآردان بدأت حياتها ممثلة ثم تحولت إلى الاخراج السينمائي وسبق وان استعانت بدوبارديو في فلم انتجته في عام 2013 ويحمل عنوان “إيقاعات عنيدة”.

 

يذكر أن صداقة قديمة تربط بين دوبارديو وآردان وكان الاثنان قد ظهرا في مسرحية “الموسيقى 2” في تشرين اول (اكتوبر) الماضي، وهي مسرحية نشرتها مارغريت دورا في عام 1985.

 

وكان دوبارديو قد غادر بلده فرنسا غاضبا وانتقل للعيش في روسيا بعد انتقاده قرار الرئيس الفرنسي فرانسوا اولاند لرفع نسية الضرائب الى 75% بالنسبة للاشخاص الذين يكسبون اكثر من مليون يورو سنويا.

 

واتهم الممثل الحكومة بمعاقبة النجاح والابداع والمواهب بهذا القرار.

 

وفي عام 2011 جسد الشخصية الرئيسية في فلم راسبوتين وهو فلم من انتاج فرنسي روسي.

جوزيف ستالين (1878-1953) كان حاكم الاتحاد السوفيتي المطلق لاكثر من 25 عاما وساعد الحلفاء على دحر النازية في الحرب العالمية الثانية.

 

غير ان حكم ستالين كان حكم الخوف والرعب ايضا وتذكر انباء ان جمهوريات الاتحاد السوفيتي عانت كلها في تلك الفترة بل ويتهم ستالين بقتل الملايين ايضا على مدى سنوات حكمه.