نقابات

الثلاثاء,16 أغسطس, 2016
جندوبة:نقابة المستشفى الجهوي تحذّر من تفاقم مديونية المستشفى وتدهور خدماته

الشاهد_حذرت النقابة الأساسية للمستشفى الجهوي بجندوبة اليوم الاثنين، من تدهور الخدمات المسداة للمواطنين وتردي نوعية الطعام المقدم للمرضى وعدم الانتظام في التزود بالمواد الأساسية ونقص أطباء الاختصاص وعدم تنفيذ المشاريع المبرمجة وتعطل بعضها الاخر.

وجاء في بيان وزعته النقابة اليوم الاثنين داخل المستشفى، ان تراكم ديون المستشفى بات يحول دون قدرته على تسديد التزاماته تجاه المزودين وبات عرضة لرفضهم التعامل معه وعاملا مؤثرا على مصداقية إدارته تجاه المتعاملين معه مرضى ومزودين ومقاولين وغيرهم.

كما سجل البيان استياء النقابة من عدم الانتظام في التزود بالمواد الأساسية لاسيما المخصصة منها للتحاليل الطبية الضرورية والاستعجالية وتردي نوعية الأكل والغذاء المخصص للمرضى والتأخر في إصلاح الآلات الطبية وعدم تنفيذ المشاريع المبرمجة وتعطل بعضها الآخر على غرار قسم التوليد والكسور والعظام وإقامة الأطباء، فضلا عن النقص الفادح في أطباء الاختصاص وتدهور البنية التحتية وتعطب دورات المياه، وفق نص البيان.

وقالت النقابة في بيانها إن المرضى يضطرون وبشكل يومي، إلى التوجه نحو المخابر الخاصة لإجراء التحاليل والى مراكز الأشعة لإجراء الصور والى الصيدليات لشراء الأدوية.
وطالب أعضاء النقابة الجهات المعنية بالتدخل السريع لإنقاذ المستشفى من الانهيار.