رياضة

الإثنين,8 فبراير, 2016
جمهور نابولي يرتدي قناع كوليبالي ردا على العنصرية

الشاهد_أظهر جمهور نابولي، متصدر الدوري الإيطالي لكرة القدم، مساندته لمدافع فريقه السنغالي كاليدو كوليبالي، من خلال قناع ارتداه آلاف المشجعين قبيل انطلاق المباراة ضد كاربي (1-صفر) في المرحلة الرابعة والعشرين.

“ما قام به الجمهور امس الاحد كان رائعا، إذ يظهر تعاطفه مع شاب يتمتع بشخصية رائعة”، هذا ما قاله مدرب نابولي ماوريتسيو ساري بعدما نجح فريقه في تحقيق فوزه الثامن على التوالي للمرة الأولى في تاريخه، وذلك تعليقا على ما قام به الجمهور الذي ارتدى بأكمله قناعا بوجه كوليبالي تضامنا مع الأخير.

 

واعتاد قسم من المشجعين المتشددين للاتسيو على إثارة الجدل بتصرفاتهم العنصرية التي جعلت فريقهم عرضة للعقوبات، لكن هذه المرة كان الوضع مختلفا إذ اتخذ حكم اللقاء ماسيميليانو إيراتي قرارا شجاعا بإيقاف اللعب لثلاث دقائق.

 

ثم أطلقت مجموعة “أصحاب الدم الأزرق”، تيمنا بلون قميص نابولي، حملة طالبت فيها جمهور الفريق بارتداء قناع بوجه كوليبالي قبل انطلاق المباراة ضد كاربي، مضيفة في بيان “كل من في نابولي يشعر بالإهانة مما حصل مع نجمنا الشاب. وبسبب ذلك، نريد أن نظهر دعمنا الكامل لكوليبالي”.

 

وتابعت “نحن جميعنا معك كاليدو. ندعو مشعجي نابولي إلى طباعة صورة للمدافع ووضعها على وجوههم عندما يدخل الفريق أرضية الملعب”.



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.