سياسة

الأحد,8 نوفمبر, 2015
جمعية ضيوف الرحمان تقيّم موسم الحج … وبطيخ يعتذر عن الحضور

الشاهد_طالبت جمعية رعاية ضيوف الرحمن، أمس السبت، خلال ندوة تقييمية لموسم الحج 1436-2015 بفضاء بئر بلحسن بأريانة، وزارة الشؤون الدينية باعتماد خطة تنظيمية محكمة لتلافي الاشكاليات والعراقيل التي واجهت الحاج التونسي خلال موسم الحج المنقضي.

وقال عادل الناصفي رئيس جمعية رعاية ضيوف الرحمان وزارة الشؤون الدينية في تصريح لموقع الشاهد أن موسم الحج المنقضي كانت نتائج تقيمه متوسطة، بالنظر الى أن الآراء كانت متفاوتة، فقرابة 35 بالمئة عبروا عن استيائهم من الاوضاع التي كانت في الخيام أو أداء المرافقين أو حالة السكن، فيما اعتبر قرابة 30 بالمئة أن الأمور كانت عادية، وقرابة 30 بالمئة قالوا أن الوضعية كانت حسنة وجيدة.

ودعا الناصفي الى ضرورة تشريك جمعيات المجتمع المدني المختصة في مجال الحج والعمرة، مؤكدا أن جمعية ضيوف الرحمان لديها برنامج اصلاحي يتضمن حلول لجملة الاشكاليات التي عرفها موسم الحج لهذا العام، وهي مستعدة للتواصل مع الوزارة.

من جانبه قال سليم بالشيخ أن وزير الشؤون الدينية عثمان بطيخ تعذر عليه المجيء لكونه كان أول المدعوين، بسبب تكليفه من طرف رئيس الحكومة بالاحتفال بعيد الشجرة في سوسة، وهو ما ادى الى قطع كلمته من بعض المشاركين من الحجيج الذين تساءلوا عمّأ يعتبر أهمّ: مناقشة ظروف موسم الحج مع الحجيج ومنظمات المجتمع المدني أم الاحتفال بعيد الشجرة ؟ .



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.