سياسة

الإثنين,22 فبراير, 2016
جمعية بوصلة تسلّم محمد الناصر تقريرها حول التطبيق التشريعي للدستور

الشاهد_استقبل السيد محمد الناصر رئيس مجلس نواب الشعب بعد ظهر اليوم الاثنين 22 فيفري 2016 بقصر باردو انس بن عبد الكريم رئيسة جمعية “البوصلة ” التي سلّمته تقرير الجمعية حول التطبيق التشريعي للدستور .
وأكّد رئيس المجلس بالمناسبة متابعته للعمل الذي تقوم به الجمعية وما تقدّمه من ملاحظات في إطار سياسة الانفتاح التي انتهجها مجلس نواب الشعب وحرصه على تطبيق مبدا الشفافية، وتشريك مكوّنات المجتمع المدني .
كما أشار إلى سعي المجلس إلى إيجاد الأفكار الكفيلة بتحسن الأداء وتطوير العمل وخاصة في ما يتعلق باللجان القارة والخاصة ومشمولاتها، والحوار مع الحكومة . كما ابرز أهمية الزيارات الميدانية ونشاط النواب في الجهات الذي يعمل المجلس على استغلاله في تطوير الأداء البرلماني من خلال توظيفه في نقل مشاغل المواطن عبر آليات مختلفة ولاسيما منها آلية المبادرة التشريعية .

وقدّمت رئيسة الجمعية بالمناسبة عرضا عن محتويات هذا التقرير وما تضمّنه من تحاليل وملاحظات. كما تقدّمت ببعض المقترحات بخصوص عمل المجلس في مستوى اللجان والجلسات العامة ورؤية الجمعية لمزيد التطوير والإثراء في مستوى الهيكلة ومناهج العمل ومزيد دعم علاقة النواب بناخبيهم انطلاقا من عديد التجارب المقارنة.



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.