أخبــار محلية

السبت,19 ديسمبر, 2015
جمعية المغامرون للتنمية تنظّم تظاهرة “أيام سليانة التقليدية”

الشاهد _ تنظم جمعية المغامرون للتنمية بسليانة تظاهرة بعنوان “ايام سليانة التقليدية” وذلك يومي 19 و 20 ديسمبر 2015 بـ”المركز الثقافي الفاضل بن عاشور بالمرسى”.

وتأتي هذه التظاهرة لتعزيز قدرات المرأة و اكتسابها تجارب تسويقية و فرصة للتعريف بحرفهن

وتتبنى جمعية المغامرون مشروع: ” النساء الريفيات محرك للتنمية المستدامة و الايكولوجية”؛ الذي يهدف بالأساس الى التمكين الاقتصادي للمراة و الفتاة الريفية و تعزيز قدراتهن.

انطلق المشروع منذ ديسمبر 2014 و يهدف لتشخيص الحالة الاجتماعية و الاقتصادية و التركيز على منطقتي البرامة و سيدي عامر بسليانة. لتطوير قدرات المرأة والشباب في هذه المناطق و العمل على تحسين ظروف عيشهم و على اثر ذلك تم تاسيس ورشة نسيج بسيدي عامر و ورشة فخار بالبرامة.

“ويذكر أن جمعية المغامرون للتنمية بسليانة” هي جمعية تنموية تأسست في اوت 2014 على يد مجموعة من الشباب الناشط في المجتمع المدني, و الرياضات الجبلية.

تأسست الجمعية على اثر مشاركات مكثفة في مجموعة من الملتقيات الوطنية حول السياحة البيئية و الرياضات الجبلية.

أما هدفها فيتمثل في التعريف بالمخزون الطبيعي و الموروث الثقافي لولاية سليانة و تعزيز التنمية المستدامة و السياحة البيئية من خلال نشر التضامن وروح المغامرة والرياضة و المحافظة على البيئة و الموارد الطبيعية للمنطقة.

مع العلم أن اهتمامات الجمعية يرتكز بالأساس على الفئات المهمشة, خاصة منها المراة الريفية. ووفي إطار دعم الجمعية لهذه الفئة انبثقت فكرة انشاء مشروع لمساندة النساء الكادحات العاملات في الجبال ,على اثر صياغة المشروع و بعثه بتمويله من طرف السفارة الفنلندية.