أخبــار محلية

الخميس,23 يوليو, 2015
جلول : سيتم تعويض كل مدرس يتخلف عن العودة المدرسية التي ستكون في موعدها

الشاهد_أكد ناجي جلول وزير التربية اليوم الخميس في تصريح إعلامي على هامش افتتاح الدورة العادية الأولى لبرلمان الطفل للفترة 2015 2016 أن العودة المدرسية ستكون في موعدها متعهدا بتعويض كل مدرس لم يلتزم بالموعد المحدد لانطلاق السنة الدراسية.

وأفاد جلول بأنه تم النظر في أغلب المقترحات التي قدمتها النقابة وتم تلبية 11 مقترحا مشيرا إلى أن الإشكال بقي مقتصرا على مستوى المقترح المتعلق بالمنح وهو ليس من اختصاص وزير التربية بل من اختصاص لجنة المفاوضات التي تناقش هذه المسالة مع رئيس الحكومة حسب تعبيره وبين من جهة أخرى أن إبراز أهمية تشريك التلميذ في إصلاح المنظومة التربوية هو محور الدروة العادية الأولى لبرلمان الطفل.


و أشار جلول إلى تخصيص 165 مليارا لترميم المؤسسات التربوية وتجهيزها قصد تأمين العودة المدرسية في فضاء لائق داعيا التونسيين إلى التجاوب مع ما اسماه ب الهبة الشعبية لإصلاح المدارس التونسية.


كما أكد أن المراقبة الصحية في المدارس التونسية دون المستوى متعهدا بتكثيف عدد الأطباء الأخصائيين وحصص الإنصات صلب المدارس للإحاطة بالتلميذ بشكل جيد. تجدر الإشارة إلى أن الهيئة الإدارية القطاعية للتعليم الأساسي كانت قررت في شهر جوان الماضي مقاطعة العودة المدرسية.