أحداث سياسية رئيسية

الجمعة,9 أكتوبر, 2015
جائزة نوبل تأكيد على جدارة التونسيين بالديمقراطية وعلى كفاءتهم في الخروج من الازمات والظروف الصعبة

الشاهد_قال الامين العام لحركة النهضة علي العريض أن حصول الرباعي الراعي للحوار على جائزة نوبل يعد شهادة دولية ذات قيمة كبرى، لما تمثله من تأكيد على جدارة التونسيين بالديمقراطية وعلى كفاءتهم في الخروج من الازمات والظروف الصعبة.

و اعتبر العريض في تصريح لموقع الشاهد أن هذا التكريم هو اشهار لتونس في العالم أجمع، واشعاع لصورتها في الخارج، حيث ان عددا كبيرا من الرؤساء والشخصيات تحدثوا عن هذا التتويج وعن التجربة التونسية التي تشق طريقها بنجاح، وفق تعبيره.

و قال وزير الداخلية السابق في حكومة الترويكا والقيادي بحركة النهضة على العريض أن هذا الانجاز يعود فيه الفضل بعد الله سبحانه وتعالى الى الرباعي الراعي للحوار والى الاحزاب السياسية وعدد لابأس به من الشخصيات الوطنية و الى الحكومات التي تتالت على تونس في الفترة الانتقالية فضلا على الشعب التونسي.

و قال في هذا السياق ، نحن مقتنعون شديد الاقتناع أن الطريق الذي يعتمد على اعتراف الاطراف ببعضها البعض واحترامها وتعاونها وتنافسها بشكل سلمي وعلى تغليب الحوار في القضايا المختلف فيها. وهذا الطريق هو المناسب ونحن فيه سائرون والجائزة تزيد من ثقة التونسيين في انفسهم وأحزابهم وتجربتهم، وكأن هذا التتويج تأكيد على ان الطريق السليم هو الذي ابتكرته تونس لانجاح تجربتها الديمقراطية وأن على بعض البلدان التي تعيش صراعات أن تنتهج هذا الطريق” وفق تعبيره.



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.