أهم المقالات في الشاهد

الخميس,28 يوليو, 2016
ثلاث وزراء يتغيّبون عن جلسة تجديد الثقة لحكومة الحبيب الصيد و لا حديث عن فراغ سياسي

الشاهد_قال خالد شوكات الناطق الرسمي باسم الحكومة، إن رئيس الحكومة الحبيب الصيد، طمأن التونسيين، لدى إشرافه امس الإربعاء على اجتماع مجلس الوزراء، بان البلاد لن تعيش حالة فراغ سياسي الى ان يتم تكوين حكومة الوحدة الوطنية.

وأفاد شوكات، خلال لقاء صحفي عقده في إعقاب إجتماع مجلس الوزراء، بدار الضيافة بقرطاج، بأن الصيد أكد ان قرار الذهاب الى مجلس نواب الشعب للتصويت على منح الثقة لحكومته، هو من باب الحرص على التشبث بالنهج الديمقراطي، وفي إطار الشعور بالمسؤولية الوطنية وباعتباره الخيار الأسرع والأقل تعقيدا.

وأضاف ان رئيس الحكومة، أكد أن نتيجة الذهاب الى البرلمان تبقى في المقام الثاني، لأن الاولوية المطلقة تظل في استقرار البلاد الأمني والسياسي والاقتصادي والاجتماعي.

وفي رده على سؤال حول حضور كل الوزراء من عدمه في اجتماع مجلس الوزارء المنعقد اليوم، اكد شوكات، حضورهم جميعا عدا وزير تكنلوجيات الاتصال والاقتصاد الرقمي نعمان الفهري، ووزير التعليم العالي والبحث العلمي شهاب بودن، ووزير املاك الدولة والشؤون العقارية حاتم العشي المرتبطين بالتزامات مهنية في مجلس نواب الشعب، حسب قوله.

وأشار الى ان الدستور والنظام الداخلي لمجلس نواب الشعب، لا يلزم حضور جميع اعضاء الحكومة في الجلسة المنتظر عقدها يوم السبت القادم بالبرلمان، والمخصصة لمنح الثقة للحكومة من عدمها.