وطني و عربي و سياسي

الخميس,16 يونيو, 2016
ثلاثة تفجيرات انتحارية تستهدف قوات حكومة الوفاق الليبية ومقتل خمسة من عناصرها

الشاهد_ استهدفت ثلاثة تفجيرات بسيارات مفخخة يقودها انتحاريون الخميس، قوات حكومة الوفاق الليبية في مدينة سرت ومنطقة تقع الى غربها، أدى أحدها الى مقتل خمسة من عناصر هذه القوات التي تقاتل لاستعادة سرت من ايدي تنظيم الدولة الاسلامية.

وقال المركز الاعلامي لعملية “البنيان المرصوص” الحكومية في بيان مقتضب ان “تفجيراً انتحارياً بسيارة مفخخة استهدف” اليوم نقطة تفتيش عند مدخل بلدة ابو قرين غرب مدينة سرت .

وأضاف ان خمسة من عناصر القوات الحكومية قتلوا في هذا التفجير، وجرى نقلهم الى مستشفى في مدينة مصراتة .

وتبعد ابو قرين حوالى 130 كلم غرب مدينة سرت الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة الاسلامية منذ جوان 2015، وعلى بعد نحو مئة كلم جنوب مدينة مصراتة، مركز القوات الموالية لحكومة الوفاق.

وكانت القوات الموالية لحكومة الوفاق الوطني أعلنت قبل شهر انها استعادت السيطرة على ابو قرين بعد معارك مع تنظيم الدولة الاسلامية، قبل ان تتقدم نحو مدينة سرت وتعلن محاصرة التنظيم الجهادي في منطقة تمتد من وسط سرت الى شمالها.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت قوات حكومة الوفاق انها احبطت صباحاً هجومين انتحاريين بسيارتين مفخختين لتنظيم الدولة الاسلامية، كانا يستهدفان موقعين لهذه القوات في المدينة الساحلية.

وقال المركز الاعلامي لعملية “البنيان المرصوص” “قواتنا تنجح في تفجير سيارتين مفخختين قبل وصولها الى اهدافها بعد ورود بلاغ من غرفة العمليات”، مضيفاً ان “السيارتين كانتا تستهدفان موقعين لقواتنا في محاور القتال”.