علوم و تكنولوجيا

الجمعة,19 أغسطس, 2016
“تويتر” يعمّم خدمة لمحاربة التحرش والتهديدات

الشاهد_ عمّم “تويتر” خدمة وصفت بالفعالة لمحاربة التحرش، بعدما كانت ميزة متاحة حصرياً للحسابات ذات العلامة الزرقاء. إذ كان بإمكان المشاهير في السابق تعديل الفيلتر، حتى لا يضطروا لتحمّل تغريدات مزعجة أو ذات مضمون تحرشي، واليوم صارت الأداة متاحة للجميع.

وأوضح موقع التدوين المصغر عبر مدونته الرسمية أنه “في العام الماضي شرعنا في اختبار مرشح الجودة “كواليتي فيلتر”، ونحن نمهد الآن لتعميم الميزة على الجميع، مثل أصل الحساب والسلوك”.

وشرح الموقع آلية عمل هذا المرشح الجديد بالقول إن تفعيل الفيلتر سيوقف معاناة المستخدمين مع المحتوى الرديء، مثل التغريدات المكررة والمحتوى الأوتوماتيكي، ما سيجعل التجربة على الموقع أكثر راحة.

وأشار فريق “تويتر” إلى أن هذه الخدمة لا تحجب معلومات آتية من الحسابات التي “تتتابعونها، أو من تلك التي تفاعلتم معها حديثاً، كما يمكن للمستخدم أن يُفعّل أو يوقف هذه الميزة عبر إعدادات التنبيهات”.

ووفق صحيفة “واشنطن بوست” الأميركية، فإن هذا المرشح الجديد من شأنه أن يحظر التغريدات البذيئة والتهديدية، مع الإبقاء على النقد العادي.

ويملك المرشح الجديد القدرة على منع التعبيرات السيئة التي تصف مظهر الشخص أو الكلمات المهينة أو كلمات من قبيل “سأقتلك” أو كلمة “اغتصاب” مثلاً.

ووفق الصحيفة فإن آلية عمله هي أشبه بنظام منع الرسائل المزعجة (سبام)، المتوافرة في البريد الإلكتروني، ورغم أنها ليست نظاماً مثالياً حتى الساعة، إلا أنه يبقى نظاماً متطوراً.

(العربي الجديد)