علوم و تكنولوجيا

الأربعاء,4 مايو, 2016
“تويتر” لم يعد موقع تواصل اجتماعي؟

الشاهد_ ما زالت شركة “تويتر” تواصل تغييراتها الجذرية التي انطلقت مع عودة رئيسها الجديد-القديم، جاك دورسي. وأخيراً، قامت الشركة بتغيير تصنيف نفسها.

فقد نشر الصحافي كوري بيرغمان صورةً ظهر فيها تطبيق “تويتر” ضمن خانة التطبيقات الإخبارية على متجر “آبل” بعدما كان في لائحة تطبيقات التواصل الاجتماعي.

وصار “تويتر” إثر هذا التغيير متصدراً للائحة التطبيقات في الخانة الجديدة، ومتجاوزاً تطبيق “سي إن إن” و”ريديت” بعدما كان يحتل المرتبة الخامسة ضمن قائمة تطبيقات التواصل الاجتماعي المجانية بعد ثلاثة تطبيقات تملكها “فيسبوك” وتطبيق “بنتريست”.

ويبدو أن القرار قد تم اتخاذه من “تويتر” وليس من “آبل” لأن دليل استعمال المتجر يقول، إن “تويتر” يمكنها أن تعيد تصنيف نفسها كلما قامت بتحديث نسختها.

ومنذ استقالة ديك كوستولو من منصبه كرئيس تنفيذي لشركة “تويتر” وعودة جاك دورسي، المؤسس الشريك، أجريت تغييرات جذرية في الموقع والتطبيق. فأضاف “تويتر” خدمة “Momments” وعزز ربطه بموقع “periscope” للبث المباشر وغيّر زر التفضيل إلى زر إعجاب على شكل قلب وإرساء خوارزمية لضبط المحتوى الذي يظهر أمام المتابعين، على شاكلة منافسه “فيسبوك”، وقد يكون تغيير تعريف المؤسسة لنفسها خطوة أخرى على نفس المنوال.