علوم و تكنولوجيا

الأحد,14 يونيو, 2015
“تويتر” تلغي حاجز الـ”140″ حرفاً في رسائلها

الشاهد_أعلنت شبكة التدوين المصغر “تويتر” نيتها إلغاء حاجز الـ”140″ حرفاً في رسائلها، التي ستكون ضمن حملة تغييرات كبيرة في الشبكة خلال شهر يوليو المقبل.

يأتي هذا بالتزامن مع إعلان رئيس الشركة التنفيذي “ديك كوستولو” استقالته من منصبه في الأول من يوليو، على أن يتولى المؤسس المشارك للشبكة “جاك دورسي” المنصب بشكل مؤقت.

ويعد إعلان شبكة “تويتر” الاجتماعية هذا؛ تغييراً بارزاً في إحد سياساتها الراسخة منذ إنشائها؛ وهي إلزام مستخدميها بحدٍّ معين من الحروف يبلغ “140” حرفاً عند كتابة أي رسالة أو تغريدة عليها؛ إذ تم التخلي عن هذا الحد في خدمة الرسائل المباشرة “Direct Messages” في الشبكة.

وأوضح المدير المسؤول عن خدمة الرسائل المباشرة في “تويتر”، “ساشين أجراوال”؛ أنه خلال شهر يوليو المقبل سيتم السماح لمستخدمي “تويتر” بتجاوز حد الـ”140″ حرفاً عند إرسال رسائل خاصة فيما بينهم، مستخدمين خدمة الرسائل المباشرة على الشبكة الاجتماعية.

وصرح “أجراوال”، عبر موقع “تويتر” الرسمي الموجه للمطورين؛ بأن زيادة عدد الحروف في الرسائل الخاصة لن تغير شيئاً في سياسة الشبكة الخاصة بعدد الحروف المسموح بها في التغريدات؛ حيث قال: “لا يعني التغيير الجديد شيئاً؛ بالنسبة للتغريدات ستستمر لتكون محدودة بـ”140″ حرفاً”.