أحداث سياسية رئيسية

الأربعاء,4 نوفمبر, 2015
تونس قدّمت تصوّرا لتحرير الطاقات الإقتصاديّة في المنتدى الإقليمي الأول لدول جنوب المتوسط للبنك الأوروبي لاعادة الإعمار و التنمية

الشاهد_قالت آمال عزوز كاتبة الدولة للتعاون الدولي بوزارة التنمية والاستثمار والتعاون الدولي التونسية في تصريح لموقع الشاهد على هامش مشاركتها في المنتدى الإقليمي الأول لدول جنوب وشرق المتوسط للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية (EBRD)، و الذي انطلقت فعلياته بالمغرب منذ امس الثلاثاء، أن هذا الملتقى الاقليمي لبلدان شرق المتوسط المغرب وتونس ومصر والاردن جاء بمباردة من البنك لمساعدة البلدان التي يمر اقتصادها بفترة انتقالية.


وتحدثت عزوز عن أهمية هذا المنتدى الذي يهدف الى البحث في امكانات الاقتصاديات وتحرير الطاقات والعمل على ازالة كافة المعوقات التى تواجه تنفيذ المشروعات.


كما أوضحت ان نقاشات عميقة بين ممثلي هذه الدول والادارة التنفيذية للبنك الاوروبي لاعادة الاعمار للبحث في مدى امكانات التعامل معه وسبل المساعدة في تحرير طاقات الامكانات الاقتصادية، مشيرة الى ان جلسة مغلقة عقدت أمس بين الاطراف المشاركة، قدمت خلالها تصور تونس في تحرير هذه الامكانات.


واشارت محدثتنا الى أن لقاءات جرت مع المسؤولين في ميدان الاعمال والاستثمار، عقبتها ورشات نقاش للطرح التفصيلي لمشاريع تدخل البنك في مجالات الاستثمار والدعم لاقتصاديات هذه الدول ومنها تونس.