أخبــار محلية

الأربعاء,19 أغسطس, 2015
تونس تستضيف مسابقة “ملكة جمال البرتغال” أواخر أوت

الشاهد _ تستضيف تونس من 30 أوت الجاري إلى 6سبتمبر القادم، مسابقة “ملكة جمال البرتغال”، في كل من مدينتي توزر، وجربة، جنوب البلاد.

وقال إيزيدرو دوبريتو، رئيس المسابقة، في تصريح للأناضول، على هامش ندوة صحفية، عقدت بوزارة السياحة التونسية إن “الهدف من اختيار تونس لإقامة هذه المسابقة، هو تبيان الوجه الآخر للشعب التونسي المعروف بضيافته وثقافته، والذّي يستحق زيارة الأجانب له”.

وأضاف أن “هناك رغبة منا في دعم صورة تونس، وإعادة الثقة لها بعد الأحداث الإرهابيّة، التّي شهدتها مؤخرا”، مشيرا أن “ما وقع في تونس يمكن أن يقع في أي بلد آخر”.

وشهدت تونس أواخر حزيران/يونيو هجوما إرهابيا على أحد النزل بمدينة سوسة السّاحلية، وأسفر عن مقتل 38 سائحا أجنبيا، فيما سبقه في شهر آذار/مارس هجوم آخر، استهدف المتحف الوطني بتونس العاصمة، وسقط على إثره 22 شخصا.

وتابع دوبريتو أن “مسابقة ملكة جمال البرتغال ستقام بمشاركة 18 متسابقة، وحضور 22 صحافيا برتغاليا، إلى جانب برنامج ثقافي واجتماعي، سينظم في الجنوب التّونسي بين مدينتي توزر، وجزيرة جربة”.

من جانبه قال ناجي بن عثمان، المدير العام المساعد للدّيوان التونسي للسياحة، للأناضول إنّ “السوق البرتغالية تعد من بين الأسواق السّياحيّة الأوروبية الهامّة في تونس، ولديها آفاق واعدة ومؤشرات إيجابية في دعم السياحة التونسية، وقد زار تونس العام الماضي 22 ألف سائح برتغالي”.