مختارات

الجمعة,11 مارس, 2016
توقيع 3 اتفاقيات تعاون بين تونس والمجر في مجالات التجارة والبحث الفلاحي

الشاهد _ تم  اليوم الجمعة توقيع ثلاثة اتفاقيات تعاون بمقر وزارة الشوون الخارجية بتونس بين هياكل تونسية ومجرية فى نهاية اشغال الدورة الثالثة للجنة الاقتصادية المشتركة يومى 10 و11 مارس 2016 ومنتدى الاعمال التونسى المجرى.

وتعلق الامر بتوقيع اتفاقية تعاون بين مركز النهوض بالصادرات ونظيره المجرى من قبل المسوولين عن الهيكلين فضلا عن توقيع محضر جلسة للجنة المشتركة من طرف كاتب الدولة للديبلوماسية الاقتصادية المجرى لافنت ماجيار ومدير عام الشوون الاقتصادية والسياسية لاوروبا والاتحاد الاوروبى فى تونس طارق بن سالم.

كما تم ابرام اتفاق ثان فى مجال البحث الفلاحى بين معهد البحث والتعليم العالى الفلاحى والمركز المجرى للبحث والتجديد الفلاحى. ويهدف الاتفاق الى دعم تبادل الخبرات بين الموسستين وانجاز مشاريع بحث مشتركة. فيما ابرم اتفاق الشراكة الثالث بين الجمعية التونسية للاقطاب التكنولوجية تونيزيا تكنوباركس ونظيرتها المجرية.

واعتبر كاتب الدولة للديبلوماسية الاقتصادية المجرى لافنت ماجيار ان من شان هذه الاتفاقات الاسهام فى مزيد دفع الشراكة التونسية المجرية.واكد مسوولو البلدين حرصهم على العمل معا باتجاه تطوير التعاون وتهيئة الارضية لانجاز مشاريع شراكة اضافية.

يذكر ان زيارة متوقعة سيجريها رئيس الحكومة الى العاصمة المجرية بوداباست