عالمي عربي

السبت,28 مايو, 2016
توقيع مذكرة تفاهم مع شركة فرنسية للبحث عن الصندوقين الأسودين للطائرة المصرية

الشاهد_ أعلنت وزارة الطيران المصرية الجمعة عن توقيع مذكرة تفاهم مع شركة فرنسية للبحث في أعماق البحر لتحديد مكان الصندوقين الأسودين، وهيكل الطائرة المصرية المنكوبة التي سقطت في البحر المتوسط وعلى متنها 66 راكبا قبل ثمانية أيام.

وسقطت الطائرة التي كانت تؤمن الرحلة “أم أس 804” من باريس إلى القاهرة في 19 أيار/مايو في أثناء تحليقها بين جزيرة كريت اليونانية والساحل الشمالي لمصر، وعلى متنها 66 راكبا بينهم 30 مصريا و15 فرنسيا، بعد أن اختفت من على شاشات الرادار.

وقالت وزارة الطيران المدني المصرية في بيان مساء الجمعة، إنه “تم اليوم (الجمعة) توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة الطيران المدني وشركة “ديب أوشين سيرش” العالمية للقيام بأعمال البحث واستعادة صندوقي المعلومات الخاصين بالطائرة المنكوبة، التي سقطت في مياه البحر المتوسط منتصف الشهر الجاري”.

وتتواصل أعمال البحث في المتوسط للعثور على الصندوقين الأسودين لطائرة الإيرباص في سباق مع الزمن، حيث يتوقفان عن بث الإشارات بعد أربعة إلى خمسة أسابيع مع نفاد البطاريات.

وكان مكتب التحقيقات والتحاليل الفرنسي أعلن الخميس، أن حملة بحث في أعماق البحر لتحديد مكان هيكل الطائرة المصرية المنكوبة والصندوقين الأسودين، ستبدأ في الأيام القليلة القادمة.

وأوضح المكتب الذي يشارك السلطات المصرية عمليات البحث في بيان، “إن حملة بحث في أعماق البحر، ستبدأ في الأيام القليلة القادمة بوصول قطعة تابعة للبحرية الفرنسية إلى منطقة الحادث”.

والسفينة الفرنسية التي أبحرت الخميس من جزيرة كورسيكا، مجهزة بنظام خاص لتحديد موضع الصندوقين الأسودين.

وأوضح المكتب أن السلطات المصرية المكلفة بالتحقيق الأمني، “هي التي تشرف على عمليات البحث في الأعماق”.