إقتصاد

الأربعاء,7 أكتوبر, 2015
توقيع ثلاثة مشاريع كبرى بين وزارة الفلاحة ومنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة

الشاهد_وقعت وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري مع منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة، أمس الاثنين على ثلاث مشاريع بتمويل من المنظمة بقيمة جملية بـ4.1 مليون بحضور كل من وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري السيد سعد الصديق ومنسق مكتب شمال إفريقيا لمنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة
وتتعلقت هذه المشاريع بهجرة الشباب والأمن الغذائي والحد من الفقر الريفي الذي يهدف المشروع للحد من التنقل والهجرة في بلادنا، من خلال تعزيز آليات مبتكرة واستراتيجيات التنمية الريفية لخلق العمالة المنتجة وأنشطة تنظيم المشاريع للشباب في المناطق الريفية. وتبلغ تكلفة المشروع 1.6 مليون دولار.

كما تعلقت بتعزيز قدرات رصد التنوع والتغيرات الهيكلية للمزارع لتحسين صياغة السياسات والدعم الاستشاري الزراعي والذي يهدف الى الحد من الفقر الريفي وإلى تعزيز الجوانب السياسية والمؤسسية لدعم القطاع الزراعي والفئات الضعيفة من السكان، من خلال وضع الاستراتيجيات المناسبة وتحسين بيئة القطاع لضمان الأمن الغذائي، وتحسين الظروف الحياة وتعزيز دور المرأة في هذا القطاع. وتبلغ تكلفة المشروع 0.5 مليون دولار.

الى جانب مشروع للحد من الخسائر الزراعية والنفايات الغذائية لتحقيق الأمن الغذائي والذي يهدف المشروع إلى تقليل الخسائر الزراعية والنفايات الغذائية وتطوير سلاسل القيمة للأمن الغذائي من خلال المساهمة في تعزيز أداء السلسلة الغذائية وتحسين الصناعات الزراعية وتقنيات معالجة ما بعد الحصاد وتجهيز وتخزين المنتجات الزراعية فضلا عن تحسين تسويق المنتجات الغذائية الأساسية ذات القيمة المضافة العالية. وتناهز تكلفة المشروع 2 مليون دولار.