أخبــار محلية

الجمعة,18 مارس, 2016
توقيع اتفاقية تعاون في قطاع النقل الحديدي بين وزارة النقل التونسية و نظيرتها الفرنسية

الشاهد _ احتضنت وزارة الخارجية ظهر اليوم الخميس 17 مارس 2016 حفل توقيع اتفاقية التعاون في قطاع النقل الحديدي بين وزارة النقل التونسية و نظيرتها الفرنسية تحت إشراف انيس غديرة وزير النقل و وخميس الجهيناوي وزير الشؤون الخارجية وجون مارك ايرو وزير الخارجية و التنمية الدولية الفرنسي و بحضور سفير فرنسا بتونس فرونسوا قويات.

وقام كل من ستيفان فولون الكاتب العام لمجمع الشركة الوطنية للسكك الحديدية الفرنسية و صبيحة دربال الرئيس المدير العام للشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية بتوقيع نص الاتفاقية التي تهدف إلى وضع الإطار العام للتعاون الثنائي بين البلدين في فطاع النقل الحديدي .

و اوضح وزير النقل ان هذه الاتفاقية ستفضي الى اتفاقيات إطارية و عقود خصوصية ستحدد في كل حالة شكل الشراكة الممكنة في مختلف مجالات النقل الحديدي بين الشركتين.

وبين انيس غديرة ان هذه الشراكة ستشمل تكوين و رسكلة الاعوان و هندسة السكك الحديدية وصيانتها بالإضافة الى تحسين خدمات المسافرين ونقل البضائع واللوجيستية.

كما ستشمل هذه الاتفاقية أمن و سلامة النقل الحديدي ببلادنا والمساعدة التقنية والتطوير التنظيمي للشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية .



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.