إقتصاد

الإثنين,28 سبتمبر, 2015
توقيع اتفاقيات تعاون بين تونس والجزائر في المجال الصناعي

الشاهد _ في إطار زيارة العمل التي يؤديها إلى الجزائر يومي 27 و28 سبتمبر الجاري بدعوة من نظيره الجزائر، يترأس زكرياء حمد وزير الصناعة والطاقة والمناجم، اليوم الإثنين 28 سبتمبر 2015 بمدينة الجزائر، رفقة عبد السلام بوشوارب وزير الصناعة والمناجم الجزائري الإجتماع التاسع للجنة التعاون الصناعي التونسية الجزائرية .

وتم خلال هذا الإجتماع استعراض أوجه التعاون بين الوزارتين ومختلف هياكل الدعم والإحاطة بالبلدين حيث سجل الجانبان ارتياحهما لما تم تنفيذه وإنجازه من برامج ومشاريع.

وأكد حمد خلال مداخلته على الأهمية التي توليها الحكومة التونسية لتطوير العلاقات الثنائية في مختلف المجالات الاقتصادية وخاصة منها الصناعية والطاقية وعلى ضرورة تطوير هذه العلاقات والإرتقاء بها إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية من خلال تكثيف اللقاءات بين المستثمرين والمتعاملين الاقتصاديين لتشخيص وإنجاز مشاريع مشتركة بالبلدين.

وتم بهذه المناسبة التوقيع بالأحرف الأولى على مشروع اتفاق تعاون في مجال الملكية الصناعية ومشروع مذكرة تفاهم في مجال المترولوجيا ومشروع مذكرة تفاهم في مجال تهيئة المناطق الصناعية تمهيدا للتوقيع عليهم خلال الدورة القادمة للجنة العليا المشتركة المنتظر عقدها قريبا بالجزائر.