أخبــار محلية

الأربعاء,27 يناير, 2016
توقيع إتفاقيات تعاون عسكري بين تونس والكويت

الشاهد_وقعت كل من تونس والكويت على إتفاقية تعاون في المجال العسكري، وذلك على هامش الزيارة الرسمية التي بدأها رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي إلى الكويت في إطار جولة يزور خلالها أيضا البحرين.

ووقع هذه الإتفاقية عن الجانب التونسي وزير الخارجية خميس الجهيناوي، وعن الجانب الكويتي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ خالد الجراح الصباح، وذلك خلال إحتفال رسمي تم مساء أمس في الكويت.

وقال وزير الخارجية خميّس الجهيناوي إن هذه الإتفاقية هي الأولى من نوعها بين تونس والكويت، وهي تأتي لتضاف إلى ما لا يقل عن 50 إتفاقية ومذكرة تفاهم للتعاون المشترك في مختلف المجالات تنظم العلاقات بين البلدين.


وأوضح أن هذه الاتفاقية تهدف إلى وضع أسس للعلاقات التي ستنشأ في مجال التعاون العسكري بين الجانبين، وهي تتضمن التدريب والتعليم العسكري والتعاون بين القوات المسلحة والخدمات اللوجيستية وتبادل الأفراد والخبراء والفنيين في مختلف المجالات العسكرية.


كما تنص الاتفاقية أيضا على التعاون في المجالات العلمية والتكنولوجية والإستخبارات العسكرية والأنظمة الإلكترونية والمعلوماتية والإتصالات والتعاون في المجالات الطبية العسكرية والقضاء العسكري وتأهيل القضاة وتبادل الخبرات والصناعات العسكرية والحربية.