إقتصاد

الثلاثاء,25 أغسطس, 2015
توقعات بتجاوز عائدات زيت الزيتون المعلب 1800 مليار

الشاهد _ خلال اجتماعه التاسع عشر الذي انعقد مؤخرا بمقر وزارة الصناعة والطاقة والمناجم برئاسة السيد زكرياء حمد وزير الصناعة وبحضور ممثلي المهنة صلب المجلس، تولى المجلس التونسي لزيت الزيتون المعلّب المصادقة على برامج اشهارية وتسويقية لفائدة عشرين (20) مؤسسة تهمّ بالأساس المشاركة في المعارض والصالونات المختصة واستكشاف الأسواق وإرساء هياكل توزيع وترويج وتسويق بالخارج واقتناء العلامات التجارية وتسجيلها وإعداد أدوات الاتصال.

كما أكد أعضاء المجلس على ضرورة الإعداد المبكر لتدخلات صندوق النهوض بزيت الزيتون المعلّب خلال سنة 2016 التي تتزامن مع الذكرى العاشرة لانبعاثه وذلك بالتنسيق مع وزارة السياحة والجامعة التونسية لوكالات الأسفار والسياحة ومركز النهوض بالصادرات والخطوط الجوية التونسية. وقد ثمن ممثلو المهنة صلب المجلس الدور المتميز لصندوق النهوض بزيت الزيتون المعلّب في تحقيق النتائج الهامة والتثمين والتعريف بالمنتوج التونسي.

ومن المرتقب أن تفوق عائدات الصادرات إلى موفى الموسم 1800 م.د. وبلغت صادرات زيت الزيتون المعلب، إلى موفى شهر جويلية الفارط، 14,3 ألف طن منها حوالي 40% إلى السوق الأوروبية و35% إلى الولايات المتحدة الأمريكية. ومن المتوقع أن تبلغ صادرات المعلب حوالي 17 ألف طن مع موفى هذا الموسم.



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.