الرئيسية الأولى

السبت,30 أبريل, 2016
تنظيم الدولة ينشر بيانات آلاف الأمريكيين ويدعو لاستهدافهم

الشاهد _ ذكر مصدر مطلع أن مجموعة من قراصنة الإنترنت على صلة بتنظيم الدولة، نشروا قائمة بآلاف من سكان نيويورك، ودعوا أنصار التنظيم لاستهدافهم.

ويتواصل عملاء اتحاديون وضباط من شرطة نيويورك مع هؤلاء السكان المذكورة أسماؤهم في القائمة لإبلاغهم بالأمر، لكن المصدر قال إن جهات إنفاذ القانون لا تعتقد بوجود تهديد حقيقي.

وقال مكتب التحقيقات الاتحادي (إف.بي.آي) في بيان “رغم أن سياستنا المعتادة هي عدم التعليق على أمور محددة تتصل بالعمليات أو تكون رهن التحقيق، إلا أن مكتب التحقيقات الاتحادي يقوم باستمرار بإبلاغ الأفراد والمنظمات بالمعلومات المتوفرة في أثناء التحقيق، التي ربما تنطوي على خطر محتمل”.

وقال المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه، إن القائمة تشمل أسماء وعناوين منزلية وعناوين بريد إلكتروني، ويبدو أن بعض ما فيها من بيانات قديمة.

ونشرت مجموعة على صلة بتنظيم الدولة العام الماضي ما زعمت أنها أسماء وعناوين وصور لمئة من أفراد الجيش الأمريكي، وطلبت من أعضائها قتلهم.

ومنذ 2013 اعتقلت السلطات الأمريكية أكثر من 70 شخصا اتهموا بمحاولة دعم تنظيم الدولة.

وكان البنتاغون أعلن، الخميس، أن القيادة العسكرية الأمريكية لأنشطة الدفاع والهجمات المعلوماتية (سايبركوم)، تسعى لقطع الإنترنت عن تنظيم الدولة؛ بهدف وضع التنظيم في “عزلة افتراضية”.

وقال وزير الدفاع آشتون كارتر، أمام لجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ، إن هذه “أول عملية قتالية ضخمة” تنفذها سايبركوم، منوها إلى أن هذه الوحدة تؤدي دورا مهما في الحملة العسكرية، التي يشنها تحالف دولي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم الدولة في العراق وسوريا.
عربي 21