عالمي عربي

الجمعة,14 أغسطس, 2015
تنظيم الدولة ينحر فتاة عراقية بتهمة التجسس

الشاهد_افاد مصادر اعلامية نقلا عن شهود عيان في مدينة الموصل أن تنظيم الدولة الإسلامية نفذ حكم الإعدام نحرا بحق فتاة بتهمة التجسس لصالح القوات العراقية، وإعطاء إحداثيات ومعلومات للطيران العسكري لأهداف ومواقع تابعة لتنظيم الدولة، وأفاد الشهود أن التنظيم قام بنحر الفتاة بالسكين أمام جمع كبير من الناس في ساحة مجلس محافظة نينوى.

وتعتبر ساحة مجلس محافظة نينوى من أهم الساحات العامة التي يستخدمها تنظيم الدولة الإسلامية لإقامة الحدود والإعدامات في المدينة، و قال ذات المصدر ، إن اسم الفتاة هو رغد عبد الله العبيدي، وهي طالبة جامعية من مدينة الموصل، وقد قام التنظيم مسبقا بقتل شقيقيها الإثنين أيضا، وهما فراس عبد الله العبيدي، الضابط في مديرية مرور محافظة نينوى، وعلي عبد الله العبيدي، من الأهالي، ولذلك قررت رغد أن تثأر لهما.

مضيفا ان التنظيم قد أقدم على ذبحها بعد الإطلاع على رسائل هاتفها الجوال واتصالاتها مع جهاز الاستخبارات العراقية، وتضمنت تلك الرسائل تحديد المواقع والمقرات التابعة للتنظيم ليتم فيما بعد استهداف تلك المواقع من قبل طيران التحالف الدولي والعراقي.

وتأتي هذه الحادثة بعد سلسلة من الاعتقالات التي قام بها التنظيم وسط مدينة الموصل لعدد من المشتبه بهم، والمتهمين بعمليات تجسس لصالح قوات التحالف الدولي والحكومة العراقية حسب ما أكد شهود العيان.