أحداث سياسية رئيسية

الخميس,18 يونيو, 2015
تنسيقيّة الإئتلاف الحكومي حريصة على حوار وطني إجتماعي و قضيّة وليد القليب من شأن القضاء

الشاهد_قال رئيس كتلة رئيس حركة النهضة نور الدين البحيري ان تنسيقية الاحزاب المشاركة في الائتلاف الحكومي اجتمعت أمس في مقر حزب الاتحاد الوطني الحر بحضور اربعة وفود.

و أكد البحيري في تصريح للشاهد إن الوفود المجتمعة اتفقت على العديد من النقاط تمثلت في تأكيد الأوضاع الخطيرة التي تمر بها البلاد بسبب الهجمات الارهابية الأخيرة والاضطرابات الاجتماعية.

و أضاف رئيس كتلة حركة النهضة ضرورة مزيد تكثيف الجهود من أجل عقد مؤتمر الحوار الوطني بمشاركة مكونات المجتمع الوطني والجمعيات من أجل إيجاد حلول للمشاكل الاجتماعية، مشيرا إلى ضرورة استمرار تعزيز دعم الحكومة.

و قال البحيري إنه تم إصدار بيان مشارك بين مكونات التنسيقية تعلق بتكوين 3 لجان مشتركة، لجنة التنسيق النيابي تضم رؤساء اربع كتل ولجنة متابعة العمل الحكومي وتضم ممثلا عن كل حزب ولجنة الحوكمة والحكم المحلي تهتم بالتنسيق على مستوى الجهات والمجالس البلدية والمجالس الجهوية ، وستكون رئاسة اللجان بالتداول بين الأحزاب الأربعة بشكل دوري كل شهر.

وأكد نور الدين البحيري انه سيتم عقد ندوة صحفية مشتركة بين أحزاب التنسيقية الأربعة يوم الاربعاء 25 جوان الجاري مبدئيا على الساعة الحادية عشر صباحا، وتم تكليف لجنة مصغرة للإعداد المضموني والمادي لهذه الندوة.

هذا وقد ترأس وفد حركة النهضة رئيسها راشد الغنوشي وبحضور عبد الحميد الجلاصي ونور الدين العرباوي ونور الدين البحيري، وترأس وفد نداء تونس رئيس مجلس النواب محمد الناصر بحضور الازهر العكرمي وبوجمعة الرميلي ومحمد الفاضل بن عمران، اما وفد آفاق تونس فقد ترأسه ياسين ابراهيم وبحضور عدد من أعضاء الحزب وحزب الاتحاد الوطني تم ترأس وفده محسن حسن لأن رئيس الحزب سليم الرياحي مسافر.

و في قضية وليد قليب المودع بالسجن بسبب عدة قضايا ارهابية تورط فيها وقرار إطلاق سراحه، قال نور الدين البحيري إن هذا الموضوع يعود بالنظر إلى القضاء، مشيرا إلى أن ما يقرره القضاء يكون في إطار تطبيق القانون، قائلا “نحن ليس لدينا الحق في أن نتدخل في شؤون القضاء.

و أكد البحيري ضرورة أن يلتزم القضاء بالقانون والابتعاد عن كل ما من شأنه أن يجعل هذه القضايا مسيسة.