أهم المقالات في الشاهد

الخميس,3 مارس, 2016
تنسيقيّة الإئتلاف الحكومي تطالب باتخاذ إجراءات عاجلة ضد نقابة الأمن الداخلي

الشاهد_تناول ممثّلو أحزاب الائتلاف الحاكم، في إجتماع تنسيقية الرباعي الحاكم يوم أمس الأربعاء، الأوضاع العامة في البلاد، مثمنين عودة تنسيقية الائتلاف للانعقاد ومؤكدين الحاجة لتفعيل التنسيق والتشاور بين الأحزاب واتخاذ المواقف المشتركة بينها على اعتبار أن تماسك الائتلاف ضروري لاستعادة الثقة ودعم الحكومة ومساعدة الدولة على القيام بواجبها، وذلك خلال اجتماع انعقد بمقر حركة النهضة.

 

وثمّنت تنسيقية الأحزاب الحاكمة النجاحات المتواصلة التي حققتها أجهزة الأمن والجيش الوطنيين في مواجهة الإرهاب ودحر عصاباته.

وإزاء الانفلات الخطير الذي قامت به مؤخرا النقابة الوطنية لقوات الأمن الداخلي واستهدافها رموز ومقرات السيادة، فإن هيئة التنسيق والتشاور :

 

1. تندّد بقوة بما أقدمت عليه النقابة المشار إليها من انتهاك للدستور والقانون وتعديها على حرمة الدولة ومؤسساتها ورموزها وتطالب الحكومة بالتعجيل باتخاذ الإجراءات الإدارية والتأديبية والقضائية المطلوبة ضد من ثبت تورّطهم.

 

2. تعبّر عن دعمها للحكومة وتدعو إلى التسريع باتخاذ الإجراءات الاقتصادية العاجلة وضبط رزنامة الأولويات المتعلقة بالإصلاحات والمشاريع الكبرى.

 

3. تدعو نواب الشعب إلى تسريع نسق عمل المجلس بما يمكنه من إصدار ما يلزم من قوانين لتحقيق التنمية الشاملة وتشجيع الاستثمار الداخلي والخارجي واستكمال المؤسسات الدستورية.

 

4. تؤكد ضرورة توفير ظروف عمل مناسبة لأعضاء مجلس نواب الشعب وتفعيل دورهم وطنيا وجهويا.

 

5. تدعم الحوار الوطني حول التشغيل والاستعداد لإنجاح المؤتمر ودعوة الحكومة إلى تشريك كل الأطراف والفعاليات المعنية.

 

6. تدعم قوات الأمن والجيش في تصديهما للإرهابيين وتترحم على الشهداء وتدعو بالشفاء للجرحى.