أحداث سياسية رئيسية

الخميس,3 مارس, 2016
تنسيقية أحزاب الإئتلاف الحاكم طالبت بالتعجيل باتخاذ الإجراءات الإدارية والتأديبية ضد تجاوزات النقابات الامنية

الشاهد_قال الناطق الرسمي باسم حركة النهضة النائب اسامة الصغير أن هيئة التنسيق والتشاور الأحزاب الإئتلاف الحاكم نددت خلال إجتماعها الدوري بمقر حركة النهضة، بالتجاوزارت التي أقدمت عليها النقابة الوطنية لقوات الأمن الداخلي واستهدافها رموز ومقرات السيادة، وما يشكله ذلك من انتهاك للدستور والقانون، مطالبة الحكومة التي عبرت عن دعمها بالتعجيل باتخاذ الإجراءات الإدارية والتأديبية والقضائية المطلوبة ضد من ثبت تورطهم.

 

وبين الصغير في تصريح للشاهد أن تنسيقية الأحزاب الحاكمة ثمنت النجاحات المتواصلة التي حققتها أجهزة الأمن والجيش الوطنيين في مواجهة الإرهاب ودحر عصاباته، كما تم التاكيد على الحاجة لتفعيل التنسيق والتشاور بين الأحزاب وإتخاذ المواقف المشتركة بينها على إعتبار أن تماسك الإئتلاف ضروري لإستعادة الثقة ودعم الحكومة ومساعدة الدولة على القيام بواجبها.

 

وأوضح الناطق الرسمي باسم حركة النهضة أن تنسيقية الاحزاب الحاكمة عبرت عن دعمها للحوار الوطني حول التشغيل والإستعداد لإنجاح المؤتمر، داعية الحكومة إلى تشريك كل الأطراف والفعاليات المعنية، وإلى التسريع باتخاذ الإجراءات الإقتصادية العاجلة وضبط رزنامة الأولويات المتعلقة بالإصلاحات والمشاريع الكبرى.

 

وأشار محدثنا الى انه تم دعوة مجلس نواب الشعب إلى تسريع نسق عمل المجلس بما يمكنه من إصدار ما يلزم من قوانين لتحقيق التنمية الشاملة وتشجيع الإستثمار الداخلي والخارجي واستكمال المؤسسات الدستورية، مع التأكيد على ضرورة توفير ظروف عمل مناسبة لأعضاء مجلس نواب الشعب وتفعيل دورهم وطنيا وجهويا.

 

ويأتي اجتماع تنسيقية أحزاب الائتلاف الحاكم بعد طول غياب وتعطل في اكثر من مناسبة بسبب الأزمة التي يمر بها حزب حركة نداء تونس منذ أشهر، ليجدد التاكيد على دعم أحزابه للمجهودات الامنية وللحكومة في مواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية والامنية.



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.