رياضة

الأربعاء,12 أكتوبر, 2016
تنافس شديد في التصفيات الاوروبية المؤهلة لمونديال روسيا 2018 وألمانيا تسير بثبات

حقق المنتخب الألماني فوزه الثالث في منافسات المجموعة الثالثة من التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018، بعدما فاز على ضيفه منتخب إيرلندا الشمالية 2-صفر في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة.

وحسم المنتخب الألماني الفوز في الشوط الأول حيث سجل هدفين في غضون أربع دقائق عبر جوليان دراكسلر لاعب وسط فولفسبورغ وسامي خضيرة لاعب وسط يوفنتوس الإيطالي في الدقيقتين 13 و17 وبذلك حقق منتخب المانشافت فوزه الثالث على التوالي في التصفيات بعد فوزه في الجولتين الماضيتين على النرويج والتشيك بنتيجة 3-صفر.

وخسرت إيرلندا الشمالية للمرة الأولى في التصفيات بعد تعادلها سلبيا مع التشيك في الجولة الأولى، ثم فوزها على سان مارينو 4-صفر في الجولة الثانية.

ورفع منتخب ألمانيا رصيده إلى تسع نقاط في الصدارة، بينما تجمد رصيد إيرلندا الشمالية عند أربع نقاط في المركز الثالث.

واكتسح منتخب النرويج ضيفه سان مارينو بأربعة أهداف مقابل هدف، ليحصد أول ثلاث نقاط له ويصعد إلى المركز الرابع، وظل منتخب سان مارينو في المركز الأخير بدون رصيد.

وتقدم دافيدي سيمونسيني لاعب سان مارينو بهدف للنرويج بطريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 12، ثم أضاف آجاما داياموندا ومارتين سامويلسن وجوشوا كينغ الأهداف الثلاثة الأخرى في الدقيقة 77 و82 و83، بينما تكفل ماتيا ستيفانيلي بتسجيل الهدف الوحيد لسان مارينو في الدقيقة 54.

وتعادلت التشيك مع أذربيجان سلبيا لترفع رصيدها إلى نقطتين في المركز الخامس، مقابل سبع نقاط لأذربيجان في المركز الثاني.

وخيم التعادل السلبي على المباراة التي جمعت المنتخب الإنجليزي بمضيفه السلوفيني ضمن منافسات المجموعة السادسة، ضمن التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم “روسيا 2018”.

وحافظ المنتخب الإنجليزي على صدارة المجموعة رغم التعادل حيث رفع رصيده إلى سبع نقاط، كما رفع منتخب سلوفينيا رصيده إلى خمس نقاط في المركز الثالث بفارق الأهداف خلف ليتوانيا صاحبة المركز الثاني.

وكان المنتخب الإنجليزي قد حقق الفوز في أول مباراتين بالتصفيات على حساب سلوفاكيا 1-صفر ومالطا 2-صفر، بينما تعادل المنتخب السلوفيني مع ليتوانيا 2-2 قبل أن يفوز على سلوفاكيا 1-صفر.

وفي المجموعة نفسها فاز منتخب سلوفاكيا على ضيفه الأسكتلندي 3-صفر.

ويدين منتخب سلوفاكيا بالفضل في هذا الفوز لروبرت ماك لاعب وسط زينيت سان بطرسبرغ الروسي، الذي سجل الهدفين الأول والثاني في الدقيقتين 18 و56، بينما تكفل آدام نيمك مهاجم فيليم تيلبورغ الهولندي بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 68.

وحقق منتخب سلوفاكيا فوزه الأول في التصفيات بعد هزيمته في أول جولتين أمام إنجلترا وسلوفينيا بنتيجة صفر-1.

وتعرض منتخب أسكتلندا لهزيمته الأولى بعد فوزه على مالطا 5-1 وتعادله مع ليتوانيا 1-1.

وحصد منتخب سلوفاكيا أول ثلاث نقاط له محتلا المركز الخامس، في حين تجمد رصيد أسكتلندا عند أربع نقاط في المركز الرابع.

وخطف منتخب ليتوانيا فوزا غاليا من ضيفه مالطا بهدفين نظيفين في آخر ربع ساعة من المباراة.

وتقدم فايودور سيرناويش بهدف لليتوانيا في الدقيقة 76، ثم أضاف أرفيداس نوفيكوفاس الهدف الثاني من ضربة جزاء في الدقيقة 84.

ويحتل منتخب ليتوانيا المركز الثاني برصيد خمس نقاط، وظل منتخب مالطا بلا رصيد من النقاط ليبقى في المركز الأخير.

وفي المجموعة الخامسة، اقتسم منتخب بولندا صدارة المجموعة مع الجبل الأسود بعدما اقتنص فوزا مثيرا من ضيفه أرمينيا 2-صفر ، في الجولة الثالثة للتصفيات الأوروبية المؤهلة إلى مونديال “روسيا 2018”.

وتقدم منتخب بولندا بهدف بنيران صديقة سجله هراير مكويان لاعب أرمينيا بطريق الخطأ في شباك فريقه في الدقيقة 48.

ولكن بعد دقيقتين فقط أدرك ماركوس بينيرو بيتزيلي التعادل للفريق الضيف.

وفي الوقت الذي توقع فيه الجميع انتهاء المباراة بالتعادل، خطف روبرت ليفاندوفسكي هداف بايرن ميونيخ هدف الفوز القاتل لمنتخب بولندا في الدقيقة 95.

وسجل ليفاندوفسكي بذلك خمسة أهداف لبولندا خلال أول ثلاث مباريات في التصفيات.

ورفع منتخب بولندا رصيده إلى سبع نقاط بفارق الأهداف خلف جبل الأسود، وظلت أرمينيا في المركز الأخير بلا رصيد من النقاط.

واقتنص منتخب الجبل الأسود فوزا غاليا من مضيفه الدانماركي 1-صفر.

وتقمص فاتوس بيكيراج مهاجم دينامو موسكو الروسي دور البطولة وسجل هدف الفوز لمنتخب الجبل الأسود في الدقيقة 31 بمساعدة ستيفان يوفيتيتش.

واستعاد منتخب الجبل الأسود موقعه في الصدارة ورفع رصيده إلى سبع نقاط بفارق الأهداف أمام بولندا، بينما تجمد رصيد الدانمارك عند ثلاث نقاط في المركز الرابع.

وتعادل منتخب الجبل الأسود في الجولة الأولى مع رومانيا 1-1، ثم اكتسح كزاخستان 5-صفر، بينما فاز نظيره الدانماركي في الجولة الأولى على الأرميني 1-صفر، ثم خسر أمام المنتخب البولندي 3-2 في الجولة الثانية.

وخيم التعادل السلبي على مباراة منتخب كزاخستان مع ضيفه منتخب رومانيا. ورفع الأخير رصيده إلى خمس نقاط في المركز الثالث مقابل نقطتين للأول في المركز الخامس.

وتعادل منتخب رومانيا في الجولة الأولى مع الجبل الأسود 1-1 ثم اكتسح أرمينيا 5-صفر في الجولة الثانية، بينما تعادل منتخب كزاخستان في الجولة الأولى مع بولندا 2-2، ثم سقط أمام الجبل الأسود بخمسة أهداف دون رد في الجولة الثانية.



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.