أخبــار محلية

الخميس,1 أكتوبر, 2015
تكوين لجنة لمتابعة ملفات أكثر من 500 تونسي مفقود

الشاهد_استقبل كاتب الدولة لدى وزير الشؤون الاجتماعية المكلف بملف الهجرة والإدماج الاجتماعي السيد بلقاسم الصابري صباح اليوم بعثة برلمانية ألمانية تضم ممثلين عن البرلمان الألماني وممثلين عن مؤسسة روزا لوكسمبورغ.

وتناول اللقاء سبل دعم التعاون التونسي الألماني في عديد المجالات خاصةً منها ملف الهجرة الغير شرعية وحماية الحدود و سياسات الإيواء و طالبي اللجوء.

واستعرض السيد بلقاسما لصابري الجهود المبذولة من أجل حماية الحدود وتقليص عدد المهاجرين غير الشرعيين مذكرا انه تم تكوين لجنة ستتكفل بمتابعة ملفات أكثر من 500 تونسي مفقود جراء الهجرة غيرالشرعية باتجاه السواحل الايطالية وذلك بالتنسيق مع مختلف المصالح الإدارية ومكونات المجتمع المدني الوطنية المتدخلة في المجال.

و ذكر أن هذه اللجنة تضمّممثلين عن كلّ من وزارات العدل والدفاع الوطني والداخلية والشؤون الخارجية وطبيب مختص في الطب الشرعي وأستاذ جامعي مختص في القانون الدولي بالإضافة إلى ممثل عنالجمعيات المهتمة بالموضوع وممثلين عن عائلات المفقودين.

وقدم كاتب الدولة خلال هذا اللقاء الخطوط العريضة للإستراتيجية الوطنية للهجرة التي سيتم إتباعها خلال الخمس سنوات المقبلة (2015-2020) من أجل تعزيزالحوكمة الرشيدة في مجال التصرف في الهجرة وحماية حقوق المهاجرين الأجانب وطالبي اللجوء.



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.