عالمي عربي

الخميس,11 يونيو, 2015
تقدم للمعارضة السورية باتجاه مطار الثعلة والنظام يسحب عتاده

الشاهد_تضاربت الأنباء حول سيطرة المعارضة السورية على قاعدة جوية جنوب البلاد، الخميس، حيث أكدت المعارضة سقوط قاعدة الثعلة، ونفت وكالة الأنباء السورية الخبر.

وقال عصام الريس، المتحدث باسم الجبهة الجنوبية، وهي تحالف لمجموعة من الجماعات المسلحة، إنه تم “تحرير” قاعدة الثعلة في محافظة السويداء.

لكن قياديا ثانيا في المعارضة المسلحة ذكر أن القاعدة لم تسقط بعد. وقال بشار الزعبي، قائد جيش اليرموك، إنه يتوقع سقوط الثعلة قبل نهاية يوم الخميس.

من جانبها، قالت وكالة أنباء النظام السوري، إنه لا صحة لما تناقلته وسائل إعلام المعارضة حول السيطرة على مطار الثعلة.

ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري، أن “وحدات من الجيش والقوات المسلحة أحبطت عدة محاولات تسلل للإرهابيين إلى مطار الثعلة، وأوقعت بينهم 100 قتيل على الأقل، ودمرت لهم عشرات العربات المصفحة”.

 

وأفادت مصادر إعلامية سورية معارضة، بأن قوات الأسد بدأت مساء الأربعاء بإخلاء مطار الثعلة من العتاد العسكري والصواريخ.

وأظهر شريط فيديو، استيلاء أهالي محافظة السويداء على رتل عسكري مؤلف من حاملات صواريخ “أرض- جو” وصواريخ “بتشوري”، كانت مسحوبة من مطار الثعلة وكتيبة الرادار المجاورة له، بعد إيقافه ومنعه من التوجه إلى العاصمة دمشق.

من جهته، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن الاشتباكات لا تزال مستمرة بين قوات النظام السوري والمعارضة المسلحة المدعومة من فصائل إسلامية كانت قد سيطرت على أجزاء من المطار العسكري.