نقابات

الإثنين,24 أغسطس, 2015
تفاصيل اجتماع 4 زائد 4 المنعقد اليوم

الشاهد _ في تصريح إعلامي  أكد حفيظ حفيظ الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل المكلف بالوظيفة العمومية انه ستنطلق اليوم الإثنين 24 أوت 2015، المفاوضات مع الحكومة  باجتماع اولي “اربعة زائد اربعة” في منتصف النهار وستتواصل  المفاوضات الى غاية7 سبتمبر.

واوضح حفيظ ان اجتماع اليوم سيترأسه رئيس الحكومة الحبيب الصيد والأمين العام للاتحاد حسين العباسي وسيحضر فيه من الجانب الحكومي كل من وزير المالية سليم شاكر و وزير الشؤون الاجتماعية أحمد عمار الينابعي والكاتب العام للحكومة احمد زروق ، أما من جانب الاتحاد العام التونسي للشغل فسيحضر كل من حفيظ حفيظ و نورالدين طبوبي وكمال سعد و المولدي الجندوبي.

وقال حفيظ ان اللجنة العليا للمفاوضات التى ستتجه نحو قصر قرطاج ستتحدث حول الزيادات العامة في الاجور لسنتي 2015-2016 والنظر في الاشكاليات العالقة بين عدد من الوزارات والنقابات ، اضافة الى طرح مطلب موحد في كافة القطاعات والمتعلق بالمنحة الخصوصية وايجاد حل لها جامع وشامل.

وستقوم اللجنة بتباحث المفوضات الاجتماعية وتطالب اللجنة المشتركة بضرورة التسريع في ملف الاقتطاع في الاجور هلما وانه تم البارحة خلال اجتماع التراجع عن مقاطعة الودة المدرسية والتى ستتم في ظروف عادية.