إقتصاد

الأربعاء,3 أغسطس, 2016
تعيين الخبير الدولي مروان العباسي على رأس قطب وزاري اقتصادي

الشاهد_أكّدت مصادر إعلامية أنه من المنتظر تكليف الخبير التونسي لدى البنك الدولي المكلف بالملف الليبي، مروان العباسي بحقيبة وزارية مهمة في التركيبة الحكومية الجديدة وقد تضاف إلى مسؤوليته تلك مهمة تولّي رئاسة قطب وزاري للاقتصاد الوطني والمالية من المتوقع إحداثه صلب تركيبة حكومة يوسف الشاهد

ويشار إلى أنّ مروان العباسي يحمل درجة الدكتوراه في علوم الاقتصاد من جامعة باريس الأولى ودرجة الماجستير في الرياضيات الاقتصادية والاقتصاد المتري من جامعة باريس الثانية، ودرجة الماجستير في الاقتصاد الزراعي من جامعة باريس الأولى.

كما تحصّل على عدد من الإجازات في علوم الاقتصاد، وعُيّن سنة 2007 أستاذا بجامعة قرطاج، كما درس للعديد من طلاب ماجستير إدارة الأعمال MBA وبرامج التنفيذيين.

عام 1997، عُين مستشارا لدى المعهد العربي لرؤساء المؤسسات، وخبيرا بالمعهد التونسي للدراسات الاستراتيجية، ومستشارا اقتصاديا لوزير التجارة والسياحة والحرف اليدوية لشؤون تنسيق مشاريع تنمية الصادرات التي يمولها البنك الدولي.

سنة 2008، التحق بمجموعة البنك الدولي كخبير اقتصادي أول ومنسق قطري للبرامج في ليبيا. و2010 أصبح ممثلا للبنك الدولي في ليبيا.