قضايا وحوادث

الأربعاء,9 ديسمبر, 2015
تعنيف طفل في روضة بصفاقس .. احالة المديرة والمربية على التحقيق

الشاهد_أكّدت وزارة المرأة والأسرة والطفولة في بلاغ اليوم الأربعاء 9 ديسمبر 2015 أنّها تعّهدت بملف تعرّض طفل الاثنين الفارط للاعتداء بالعنف بإحدى الروضات في ولاية صفاقس٬ عبر المندوب العام لحماية الطفولة الذي كلف بدوره المندوب الجهوي لحماية الطفولة بالقيام بالإجراءات اللازمة في الغرض.

 

 

وأكّدت أنه تم التنسيق من طرف مندوب حماية الطفولة بالجهة مع النيابة العمومية التي تولت دعوة مديرة المؤسسة والمربية المعنية بتهمة الاعتداء في إطار التحقيق المفتوح.

 

 

وأوضحت أّن والد الطفل حضر لدى المندوب الجهوي وقّدم بلاغا حول الحادثة ليتم إعلام المصالح الأمنية التي قامت الجاري بها العمل ولم تحصل على وصل إيداع٬ وقد قامت يوم 7 ديسمبر 2015 (يوم حصول الحادثة) بتقديم كراس بفتح تحقيق عـدلي وتبين من خلال التحقيق أن الروضة المعنية والكائنة بطريق قرمدة بصفاقس تنشط خلافا للتراتيب الشروط إلى المندوبية الجهوية للمرأة والأسرة بصفاقس٬ وتم التنبيه عليها بمقتضى الوصل المسلم لها ومنعها من قبول الأطفال قبل استيفاء كافة الإجراءات القانونية والحصول على وصل إيداع.

 

وأضافت الوزارة أّن المندوب الجهوي لحماية الطفولة ومتفقدة شباب وطفولة تحوّلا على عين المكان لمعاينة الروضة المذكورة.

 

وتمت إحالة الطفل موضوع الاعتداء إلى الطب الشرعي الذي بيّن أّن الطفل تعرض إلى الاعتداء بالعنف مما يستوجب راحة لمدة عشرة أيام٬ كما أثبت تقرير الطب النفسي تأزم الحالة النفسية للطفل.



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.