أخبــار محلية

الثلاثاء,12 أبريل, 2016
تعرض عدد من الصحفيين للاعتداء والهرسلة من قبل المحتجين في قرقنة

الشاهد_أكّد رئيس مكتب الاتصال بوزارة الداخلية ياسر مصباح أن عدد من الصحفيين تعرّضوا أثناء تغطيتهم اليوم الثلاثاء لمسيرة بجزيرة قرقنة من ولاية صفاقس لاعتداءات وهرسلة من قبل مجموعة من المحتجين مبينا أن السلط الامنية اتخذت التدابير اللازمة لحماية وتأمين سلامة الاعلاميين الذين يدلون بشهاداتهم لدى السلط المختصة معلنا أنه قد تم فتح محضر فى الغرض.

وأفاد بأن الصحفية “زهور الحبيب ” أصيبت جراء هذه الاعتداءات بكسر فى المعصم كما أصيب زميلها فى “قناة نسمة ” رشاد الزوارى بكسرعلى مستوى الانف فى حين وقع تهديد الفريق الصحفي لقناة التاسعة وهرسلتهم قبل أن يلجووا الى الاعوان الامنيين الذين قدموا لهم الحماية اللازمة.

وقال ياسر مصباح انه تم التعرف على بعض المعتدين من خلال الصور التى سجلتها قناة نسمة مشددا على أن الاعتداء لم يصدر عن الامنيين بل قام به محتجون.

من جهته عبر مركز تونس لحرية الصحافة عن استنكاره لاقدام مجموعة من المواطنين اليوم الثلاثاء على الاعتداء بالعنف على فريق عمل قناة نسمة الخاصة خلال تغطيتهم للاحداث الجارية بجزيرة قرقنة والذى وصفه بالاعتداء الخطير.

ودعا المركز فى بيان لوحدة رصد وتوثيق الانتهاكات الواقعة على الاعلام التونسى التابعة له الى فتح تحقيق فى هذا الاعتداء اعتمادا على الفصل 14 من المرسوم عدد 115 والذى يعاقب كل من أهان صحفيا أو تعدى عليه بالقول أو الاشارة أو الفعل أو التهديد حال مباشرته لعمله بعقوبة الاعتداء على شبه موظف عمومي المقررة بالفصل 123 من المجلة الجزائية.