عالمي عربي

الإثنين,15 أغسطس, 2016
تظاهرة في غزة تنديدا بسياسة الاحتلال الاسرائيلي

الشاهد_تظاهر عشرات التجار ورجال الأعمال أمام معبر بيت حانون شمالي قطاع غزة احتجاجا على سحب سلطات الاحتلال الإسرائيلي تصاريحهم.

ورفع المشاركون في التظاهرة التي نظمتها اتحاد الغرف التجارية والصناعية قبالة حاجز بيت حانون يافطات تطالب برفع الحصار عن قطاع غزة والسماح بتنقل المواطنين والتجار ولا لسياسية الاحتلال بسحب التصاريح ولا للحصار واخرى تطالب بسرعة اعمار قطاع غزة وادخال مواد البناء وبخاصة لمصانع الطوب.

وقال رئيس غرفة تجارة وصناعة غزة وليد الحصري إن هذه الوقفة تأتي ضد سياسة تشديد الحصار على قطاع غزة وممارسة المزيد من الضغوط واتخاذ العديد من الخطوات بحق التجار ورجال الاعمال وتحويل عدد كبير منهم الى ممنوعين أمنياً.

واشار الى ان سلطات الاحتلال عملت على سحب ومنع 1500 تاجر ورجل أعمال، عدا عن سحب 160 بطاقة BMC من رجال الأعمال وتم منع دخول العديد من المواد الخام اللازمة للقطاع الصناعي والعديد من السلع الرئيسية لقطاع غزة كما تم وقف نحو 200 شركة كبرى من التعامل بالتجارة الخارجية وادخال البضائع عبر معبر كرم أبو سالم، فيما ما زال مئات المرضى والطلبة الذين لا يستطيعون الخروج أو الدخول من وإلى القطاع.

ودعا الحصري الى التدخل والايعاز لمن يلزم لحل تلك الاشكاليات مع سلطات الاحتلال من أجل حرية الحركة للتجار ورجال الأعمال، داعيًا الأمم المتحدة واللجنة الرباعية والمؤسسات الدولية للتدخل العاجل والفوري لإيجاد الحل للقطاع الخاص الفلسطيني وحل جميع الإشكاليات.