رياضة

السبت,8 أكتوبر, 2016
تصفيات كأس العالم.. بداية متعثّرة لغانا ومنافسة منتظرة وساخنة لمجموعة الموت

استهلّ المنتخب الغاني رحلة الترشّح للمونديال للمرّة الثالثة في تاريخه بالسقوط في فخ التعادل السلبي أمام ضيفه المنتخب الأوغندي خلال المباراة التي جمعت الفريقين في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الخامسة بالتصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم روسيا 2018.

وجاء الشوط الأول متوسط المستوى وانحصر اللعب في وسط الملعب في أغلب فتراته، خاصة أن المنتخب الأوغندي اعتمد على تضييق المساحات ومراقبة مفاتيح لعب منتخب غانا معتمدين على شن الهجمات المرتدة.


في المقابل فرض منتخب غانا سيطرته على اللعب في أغلب فترات هذا الشوط, لكنه فشل في فك التكتل الدفاعي للمنتخب الأوغندي.


وفي الشوط الثاني كثف المنتخب الغاني من هجماته وضغط بكامل صفوفه في محاولة لتسجيل هدف الفوز، ولكن المنتخب الأوغندي تكتل أمام منطقة جزائه ودافع ببسالة، وتمكن من إبعاد كافة الهجمات الخطيرة للمنتخب الغاني واستطاع الحفاظ على نظافة شباكه.

وتضم المجموعة الخامسة أيضا منتخبي مصر والكونغو برازافيل اللذين سيلعبان يوم الأحد.


وفي مجموعة “الموت”، ستكون المنافسة على أشدّها في لقاء المنتخب الغابوني والمنتخب المغربي في مستهلّ الجولة الأولى لإقصائيات كأس العالم روسيا 2018، ويطمح المنتخب الغابوني للترشّح للمرّة الأولى في تاريخه للمونديال بينما يسعى المنتخب المغربي للعودة لأكبر مسابقة كروية في العالم الغائب عنها منذ 1998.


وتعتبر هذه المجموعة أقوى المجموعات حيث تضمّ منتخبات الكوت ديفوار ومنتخب المالي.


ويسعى المنتخب الإفواري للبداية بقوّة على درب الترشّح لكأس العالم للمرّة الرابعة على التوالي خاصة مع نهاية فترة هذا الجيل التاريخي لمنتخب الفيلة بينما يحاول المنتخب المالي الترشّح لكأس العالم للمرّة الأولى في تاريخه خاصة وأنّه على غرار المنتخب الإيفواري يشهد نهاية جيل تاريخي لكرة القدم المالية على غرار القائد سيدو كايتا.


وفي المجموعة الأولى والتي تضمّ منتخبنا الوطني تنطلق مساء اليوم المنافسات حيث يتحوّل المنتخب الليبي إلى كنشاسا لملاقاة منتخب الكونغو الديمقراطية الذي يسعى للترشّح لكأس العالم للمرّة الثانية بعد مشاركتها في 1974.


بينما تسعى ليبيا والتي تمرّ بفترة صعبة نتيجة للحرب الأهلية التي تشهدها البلاد منذ بداية الثورة في 2011 التي أطاحت بالزعيم معمّر القذّافي إلى بلوغ المونديال لأوّل مرة.


وسيكون المنتخب التونسي أمام فرصة البداية بطريقة جيدة عندما يلاقي المنتخب الغيني في المنستير ابتداء من الساعة السادسة مساء.